euronews:
2024-10-06@10:50:12 GMT

بوتين: النظام السياسي الأمريكي متعفن وترامب ضحيته

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

بوتين: النظام السياسي الأمريكي متعفن وترامب ضحيته

لطالما دافع الكرملين، الذي تجمعه علاقات ودية بترامب، عن الرئيس الأمريكي السابق الذي يواجه سلسلة من الاتهامات المرتبطة بالتدخل في الانتخابات.

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء أن نظيره الأمريكي السابق دونالد ترامب ضحية "اضطهاد ذي دوافع سياسية" على خلفية ترشّحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2024 في مواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

اعلان

وقال بوتين خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الواقعة في أقصى الشرق الروسي "في ما يتعلّق باضطهاد ترامب، إنه جيد بالنسبة لنا وفي البيئة الحالية، لأنه يعكس تعفّن النظام الأمريكي".

وأضاف "إنه اضطهاد ذو دوافع سياسية من جانب منافسه". وتابع "كما كان يُقال في الحقبة السوفياتية، هذا يظهر الوجه الوحشي للامبريالية الأمريكية".

وتدهورت العلاقات بين واشنطن وموسكو إلى أدنى مستوياتها مذ شنّ بوتين الغزو على أوكرانيا في شباط/فبراير 2022 ولكن بوتين قال إنه لا يتوقّع أي تغيّر جذري في الموقف السياسي الأمريكي حيال روسيا بغضّ النظر "عمّن سيُنتخب رئيساً" للولايات المتحدة في العام 2024.

واتهم واشنطن بإذكاء المشاعر المعادية للروس لدى المواطنين الأمريكيين.

وقال الرئيس الروسي "السلطات الحالية تدير المجتمع الأمركي بروح معادية للروس"، مضيفاً "لقد فعلوا ذلك، والآن سيصبح بطريقة ما تحويل السفينة إلى الاتجاه الآخر صعباً جداً".

واتهمت الولايات المتحدة روسيا مراراً بالتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، الأمر الذي نفته موسكو ونفاه الرئيس الجمهوري السابق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين: موسكو أخطأت عندما أرسلت دباباتها إلى المجر وتشيكوسلوفاكيا بوتين يشيد بعلاقات بلاده مع الصين ويكشف عن نمو التبادل التجاري بين البلدين بوتين: 270 ألف روسي انضموا إلى الجيش وحصول أوكرانيا على طائرات "أف-16" يطيل أمد النزاع فلاديمير بوتين دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2862 ومخاوف من هطول أمطار غزيرة الجمهوريون في مجلس النواب يدعمون عزل بايدن والبيت الأبيض يستنكر ويقول إن التحقيقات دوافعها سياسية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب محكمة فلاديمير بوتين ضحايا روسيا الشرق الأوسط جو بايدن كوارث طبيعية ليبيا إيران كارثة طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب محكمة فلاديمير بوتين ضحايا روسيا الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب الروسية الأوكرانية زلزال المغرب محكمة فلاديمير بوتين ضحايا روسيا الشرق الأوسط جو بايدن كوارث طبيعية ليبيا إيران كارثة طبيعية زلزال المغرب محكمة فلاديمير بوتين ضحايا روسيا الشرق الأوسط فلادیمیر بوتین

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا

قال سفير لبنان في موسكو شوقي بو نصار، إن بلاده طلبت من روسيا المساعدة الدبلوماسية في حل الصراع في الشرق الأوسط، وإن موسكو تقوم بالفعل بإجراء "اتصالات عديدة" حول العالم.

وأضاف السفير في مقابلة مع وكالة  تاس: "قمت خلال اللقاءات بطلب تكثيف الجهود الدبلوماسية في التواصل مع كافة الأطراف المعنية والجهات الفاعلة المؤثرة في الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى".

ووفقا له، أكدت موسكو أن "المسؤولين الروس يجرون اتصالات عديدة لحشد الدعم للحل السلمي".

وأشار السفير إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التقى مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب مؤخرا في الأمم المتحدة.

وقال السفير اللبناني: "ناقش الوزيران خلال ذلك الوضع في لبنان. كما أبلغ الوزير الروسي نظيره اللبناني باستعداد روسيا لبذل كل الجهود اللازمة لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، وخاصة في لبنان".

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات من إيران.. مساع حوثية لتغيير شكل النظام السياسي للدولة
  • "جوزيف عون" الرئيس المحتمل للبنان في ظل الفراغ السياسي
  • الشرق الأوسط الجديد: كيف يعيد الغرب تشكيل الإسلام السياسي من السودان إلى إيران؟
  • ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • روسيا: نحافظ على اتصالات مستمرة مع إيران بشأن التوترات في الشرق الأوسط
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا