شفق نيوز/ أعلنت شركة "أبل" خلال مؤتمرها السنوي، الثلاثاء، عن هواتف آيفون 15 الجديدة، وساعاتها "أبل ووتش 9"، والجيل التالي من "آبل ووتش ألترا 2".

وافتتح المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، المؤتمر السنوي الذي انتظره عشاق "أبل" في مسرح ستيف جوبز بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، حيث أعلن عن المنتجات الجديدة للشركة.

وبحسب الشركة، فإن هواتف آيفون 15 ستكون في 4 إصدارات وهي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

وسيكون آيفون 15 باللون الأسود والأصفر والوردي والأخضر و الأبيض. وسيدعم آيفون 15 ميزة Dynamic Island (الجزيرة التفاعلية) التي ظهرت لأول مرة في آيفون 14 وآيفون 14 برو ماكس، وهي عبارة عن نافذة صغيرة أعلى الشاشة، يمكن من خلالها عرض النشاط الحالي للجهاز مثل الموسيقى والخرائط والوقت وغيرها.

والهاتف مزود بكاميرا جديدة بدقة 48 ميغابكسل لالتقاط صور فائقة الدقة، ومنفذ من نوع "يو إس بي- سي" USB-C.

ويقول موقع "ياهو" إن الشركة مضطرة لاستخدام هذا المنفذ نظرا لأن جميع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المباعة في الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى استخدام منفذ الشحن هذا بدءا من العام المقبل.

وآيفون "برو" مزود بنفس المنفذ بالإضافة إلى أنه سيكون "أول هاتف آيفون مصنوع من التيتانيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء".

والهاتف يعمل بشريحة معالج A17 Pro.

وكشفت "أبل" عن ساعتها الذكية والتي تأتي بشريحة معالج S9، والتي تقدم مستوى فائقا من معالجة البيانات، حيث يمكن معالجة البيانات على الساعة بسرعة دون الحاجة إلى خوادم "أبل".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي شركة أبل ايفون 15 آیفون 15

إقرأ أيضاً:

ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع

تشير البيانات الحديثة التي جمعتها Appfigures إلى أن ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad لم تحقق النجاح الذي كانت تأمله شركة أبل. على الرغم من إطلاق ألعاب مثل Resident Evil Village وAssassin's Creed Mirage على نظامي التشغيل iOS وiPadOS والترويج لها لعرض إمكانيات أجهزة سلسلة آيفون 15 Pro، إلا أن النتائج كانت أقل من المتوقع.

لعبة Assassin's Creed Mirage من Ubisoft، على سبيل المثال، شهدت تنزيلات تجاوزت 123000 مرة منذ إطلاقها في 6 يونيو، لكن أقل من 3000 مستخدم قاموا بشراء النسخة الكاملة بسعر 49 دولارًا. كما أن التنزيلات اليومية انخفضت إلى أقل من 3000 في المتوسط، وهو ما يعد أداءً ضعيفًا مقارنة بالألعاب المجانية على iOS وiPadOS. أما لعبة Resident Evil 4 التي أُطلقت في ديسمبر، فقد تم تنزيلها 357000 مرة فقط، واشترى التجربة الكاملة 7000 شخص، في حين أن Resident Evil Village لديها فقط 5750 مستخدمًا مدفوعًا.

ويعتقد المحللون أن اللاعبين يفضلون الألعاب البسيطة وغير الرسمية على أجهزتهم المحمولة. الألعاب التي تركز على الأسلوب الفني الفريد وتقدم تجربة لعب بسيطة مناسبة للشاشات اللمسية هي الأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب ألعاب AAA عناصر تحكم مادية وشاشات كبيرة لتحقيق تجربة لعب مثالية، وهو ما لا يتوفر في أجهزة مثل آيفون 15 Pro Max. أيضًا، فإن دعم ألعاب AAA يقتصر على أجهزة آيفون 15 Pro و15 Pro Max وأجهزة iPad المزودة بشرائح M1 وما فوق، مما يقلل من قاعدة المستخدمين المحتملين لهذه الألعاب.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • سياسي: المواطن يتنتظر من الحكومة الكثير.. وهذه أبرز التحديات
  • MSI تعلن عن حاسب محمول بقدرات فائقة
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • الشباب يجدد عقد بيريرا رسمياً
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا