أعلنت جماعة الحوثي، مقتل أربعة من منتسبيها في صنعاء، بنيران القوات الحكومية. وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى تشييع جثامين

1_ العقيد الركن عبده علي المسوري،

2_ الملازم أول فواز عبده الحضاري

3_ الملازم ثاني مسعود أحسن الحاشدي

4_ المساعد أسامة طاهر الزوبة. 

ولم تحدد الوكالة الجبهات التي قتلوا فيها، في الوقت الذي تشهد فيه العديد من الجبهات اشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين

.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهداف الحديدة لن يمر دون رد لا تطيقه إسرائيل

أكدت جماعة الحوثي، أن استهداف إسرائيل لميناء الحديدة للمرة الثانية، لن يمر دون، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر والتصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان.

 

وأدان ما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، في بيان له، العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة، والذي استهدف محطة كهرباء الميناء ومحطة كهرباء الحالي، وخزانات كهرباء العرج وخلف عدد من "الشهداء والجرحى".

 

وقال البيان، إن إسرائيل تدوس "فوق القوانين والأعراف الدولية بكل همجية، ولكنهم بهكذا همجية يجعلون أنفسهم أمام ردود لا يطيقونها".

 

وأكد أن موقف الجماعة "في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأننا مستمرون بمعونة الله وتوفيقه، وأن هذا العدوان لن يمر دون رد".

 

وأشار إلى أن هذا العدوان سيكون دافعاً للجماعة، على "تأديب هذا الكيان المجرم ولها اليد الطولى لذلك".

 

ويوم أمس، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة غرب اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشرات الغارات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

 

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل.

 

وفي وقت لاحق أعلنت جماعة الحوثي، تعرض مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب بمحافظة الحديدة غرب اليمن لعدوان إسرائيلي.

 

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب لعدوان إسرائيلي، تعرضوا لغارات إسرائيلية مساء اليوم، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء "الحالي" بمدينة الحديدة الساحلية.

 

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام القصف الإسرائيلي على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار ما سماه "اليمن" بمساندة غزة التي تتعرض للإبادة الجماعية مذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ويوم أمس الأول، اعترضت قوات الاحتلال صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بإتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب بإسرائيل.

 

وجاءت الغارات بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ "حزب الله"، ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال نصر الله.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد منتصف أيلول الجاري جماعة الحوثي في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • الحوثي: استهداف الحديدة لن يمر دون رد لا تطيقه إسرائيل
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • بعد المرشد الإيراني.. جماعة الحوثي تعلن ”الحداد” وتنكيس العلم اليمني حزنا لمقتل حسن نصر الله
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”نتنياهو” بقصف مطار ”بن غوريون” ردا على اغتيال نصر الله
  • بيان هام لجماعة الحوثي.. بعد قليل
  • جماعة الحوثي تعلن الحداد 3 أيام على مقتل "نصر الله"
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين استهدفتا محافظة صعدة
  • جماعة الحوثي تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من اليمن وطائرة مسيرة على عسقلان وسقوط 18 مصاب اسرائيلي
  • جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !