موقع 24:
2024-09-19@23:25:15 GMT

ليبيا تقيم عروض المساعدات الدولية لضمان التنسيق

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

ليبيا تقيم عروض المساعدات الدولية لضمان التنسيق

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن بلاده تقوم بتقييم عروض المساعدات الدولية لتحديد المطلوب.

- The Prime Minister Abul Hamid Al-Dabaiba @Dabaibahamid confirms Libya's need for specialized rescue teams and experts in recovering bodies #LibyaFloods https://t.

co/MhvUd3tNlQ

— ‏وزارة الخارجية والتعاون الدولي - دولة ليبيا ???????? (@Mofa_Libya) September 12, 2023

وأشار الدبيبة إلى أن بلاده ولضرورة تقييم المساعدات وفقاً لما تقتضيه الضرورة ولضمان التنسيق في جهود الإنقاذ بعد أن تسببت فيضانات في مقتل ما لا يقل عن 2000 شخص.

وأضاف أن هناك عروضاً عديدة للمساعدة لكن بلاده لن تقبل إلا المساعدات الضرورية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قررت إرسال أموال مخصصة للطوارئ إلى منظمات الإغاثة وتنسق مع السلطات الليبية والأمم المتحدة لتقديم الدعم بعد الفيضانات التي أودت بحياة ما يزيد على ألفي شخص وأدت لفقدان ما لا يقل عن 10 آلاف آخرين في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة شرقي ليبيا إلى 5200 قتيل، وفقاً لما قاله المتحدث باسم وزارة الداخلية في واحدة من الحكومتين المتنافستين في ليبيا، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب طارق الخراز، و التي تتخذ من شرق البلاد مقراً لها، إن عمال الإنقاذ لا يزالون يباشرون انتشال جثث الضحايا الناتجة عن الفيضانات.

وتابع الخراز أن ربع المدينة تدمر أو جرف غلى داخل البحر. وتعتبر درنة هي أكثر مدينة تضررت من الفيضانات التي أعقبت العصفة التي ضربت شرقي ليبيا. وانهار سدان خلال العاصفة.

و تتنافس حكومتان على السلطة في ليبيا التي عانت من الاضطرابات في السنوات الأخيرة. أحداهما تتمركز في الشرق والأخرى تتمركز في العاصمة طرابلس غربي البلاد.

BREAKING: Death toll from Storm Daniel in Libya rises to 5,300, local officials say pic.twitter.com/eXfKbE0jYX

— BNO News (@BNONews) September 12, 2023

وقال مدير مكتب ليبيا بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تامر رمضان، إن نحو 10 آلاف شخص أصبحوا في عداد المفقودين جراء الفيضانات المدمرة شرقي ليبيا الناجمة عن العاصفة دانيال التي ضربت البلاد، الأحد.

وقال مدير مستشفى في مدينة درنة الليبية، الثلاثاء، إن عدد الأشخاص الذين قتلوا بسبب الفيضانات الكارثية في المدينة بلغ 2200 شخص.

وأضاف مدير المستشفى أن 1700 لقوا حتفهم في إحدى المنطقتين بالمدينة، وقتل 500 في الأخرى.

كان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أعلن الإثنين، أن مناطق برقة وخاصة درنة وشحات والبيضاء منطقة منكوبة، مطالباً الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية بتقديم الدعم في جهود الإنقاذ البحري لانتشال الضحايا والمساعدة في إنقاذ الناجين وتأمين الإمدادات الضرورية لهم.

My heart goes out to the people of #Libya, who are facing an unimaginable tragedy caused by storm Daniel and floods.@WHO is working with local authorities to meet urgent health needs. We have deployed medical supplies and will continue to support the delivery of health care. pic.twitter.com/jZWWxBULf2

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) September 12, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا

إقرأ أيضاً:

النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص

عثرت فرق الطوارئ في النمسا، اليوم الثلاثاء، على امرأة تبلغ من العمر 81 عامًا متوفاة في منزلها الذي غمرته المياه، ما رفع إجمالي عدد الضحايا في البلد الذي ضربته الأمطار إلى 5 أشخاص.
وذكرت السلطات أنه عُثر على المرأة في منزلها ببلدة فورملا بولاية النمسا السفلى شرق البلاد التي تضررت بشدة.تصدعات في السدودوغمرت الأمطار المستمرة منذ 4 أيام مناطق شاسعة في شرق النمسا، وذكرت السلطات أن خطر حدوث تصدعات في السدود لا يزال مرتفعًا رغم توقف هطول الأمطار اليوم الثلاثاء.
أخبار متعلقة جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغالوبلغ عدد القتلى الذين عُثر عليهم خلال الفيضانات 5 أشخاص، فيما لم يتضح السبب وراء وفاة أحد هؤلاء الضحايا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟”
  • بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في ليبيا
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • الخارجية: نتابع عن كثب حادث انقلاب سيارة تقل مصريين في درنة الليبية (تفاصيل)
  • «الخارجية: نتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • «الخارجية» تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • موند أفريك: حفتر استغل كارثة الفيضانات لتوسيع نفوذه في ليبيا
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص