بوابة الوفد:
2024-07-06@17:08:00 GMT

Apple iPhone 15.. وداعًا Lightning ومرحبًا USB-C

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

بعد موجة الشائعات المعتادة، أصبحنا نعرف الآن بالضبط ما تقوم شركة آبل  Apple بتعبئته في هاتف iPhone 15 الجديد. ونعلم أيضًا أن الطرازات تبدأ بسعر 799 دولارًا وهي متاحة للطلب المسبق بدءًا من يوم الجمعة مع توفرها في 22 سبتمبر.

 الميزة الرئيسية هي الشحن المنفذ: الآن تحتوي جميع طرز iPhone 15 على USB-C بدلاً من منفذ Lightning القديم (شكرًا للاتحاد الأوروبي).

تتضمن التغييرات الأخرى تقديم Dynamic Island، الذي كان مخصصًا سابقًا لهواتف Apple ذات المستوى الاحترافي فقط. في الخلف، تشتمل الكاميرات المزدوجة على عدسة بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x. والآن يتم تمكين الوضع الرأسي تلقائيًا، مما يتيح لك تطبيق التأثير لاحقًا، أو عدم تطبيقه على الإطلاق. يتم تشغيله بالكامل بواسطة شريحة A16 Bionic، الموجودة سابقًا في موديلات iPhone 14 Pro من الجيل السابق.

إذا كنت مهتمًا بمنفذ USB-C هذا وكنت في السوق لشراء هاتف iPhone جديد، فقد ترغب في مقارنة أحدث هاتف من Apple بأحدث الطرز وأكثرها تشابهًا: Samsung Galaxy S23 وGoogle Pixel 7. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آبل

إقرأ أيضاً:

"استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل

كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يستولي حاليا على 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة، بعد نحو 9 أشهر من بدء الحرب.

واستند التحقيق الذي نشر الأربعاء، إلى صور للأقمار الاصطناعية ومصادر عسكرية وغيرها من مصادر المعلومات.

وهذا أبرز ما توصل إليه التحقيق:

نشاط الجيش الإسرائيلي في الأراضي التي استولى عليها متنوع، بين إنشاء القواعد وبناء البنية التحتية وشق الطرق. قال ضابط بارز في الجيش الإسرائيلي مطلع على تطورات الحرب، إن الاستيلاء على الأراضي في قلب غزة "محاولة للاحتلال المستمر للقطاع". العمليات العسكرية توفر دعما لمؤيدي تجديد المستوطنات في غزة، وهكذا يتم تهيئة الظروف لخلق واقع جديد وسيطرة إسرائيلية طويلة الأمد على القطاع. حسب الجيش الإسرائيلي، فإن "الاستيلاء على هذه الأجزاء خطوة استراتيجية".

بعد 9 أشهر تقريبا من الحرب، أصبح ترحيل مئات الآلاف من سكان غزة إلى جنوب قطاع غزة دائما. في الأماكن الاستراتيجية التي فر منها السكان، احتل الجيش الإسرائيلي وسوى المباني بالأرض. أنشأ الجيش منطقة عازلة تطوق قطاع غزة، وسوى كل المباني الموجودة داخلها بالأرض تقريبا، ومنع الفلسطينيين من دخولها. سيطر الجيش على محور فيلادلفيا الحدودي، بهدف "منع حماس من الوصول إلى مصر"، وسويت العديد من المباني بالأرض هناك أيضا. القادة السياسيون في إسرائيل يدفعون باتجاه استمرار الحرب، بينما تطالب حركة حماس بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة وإنهاء الحرب".

والأربعاء أعلنت إسرائيل أنها تدرس الرد الجديد لحماس في المفاوضات الخاصة بوقف المعارك وإطلاق سراح الرهائن، لكن الطرفين ما زالا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق.

مقالات مشابهة

  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather
  • تسريب مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence