قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الثلاثاء، إن الاتجار بالأعضاء أصبحت ممارسة شائعة في أوكرانيا وقانون البلاد يشجعها.

أوضح نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، أن الأوكرانيون يقعون ضحية للاتجار بالأعضاء، لافتا إلى أنه لدينا الكثير من الأدلة على ممارسة عمليات زرع الأعضاء في السوق السوداء في أوكرانيا.

ووفقا لنيبينزيا، فإن أوكرانيا تعمل على تشكيل إطار قانوني يشجع على هذه الأفعال، مشيرا إلى أنه بموجب قانون زرع الأعضاء الذي تم إقراره مؤخرًا في أوكرانيا، ليست هناك حاجة الآن إلى موافقة كتابية موثقة للزراعة من متبرع حي أو أقاربه، كما أنه ليس مطلوبًا التحقق من صحة التوقيعات". 

وأضاف: "ومن الممكن أيضًا استخراج أعضاء من الأطفال، وقد تم تبسيط إجراءات أخذ الأعضاء من أولئك الذين لم يوافقوا على التبرع بها وهم على قيد الحياة".

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن أوكرانيا تقوم بتغطية أعمال دموية، فهل سيدق شركاؤنا الغربيون السابقون ناقوس الخطر؟ لا أعتقد ذلك.

بعد إهانتهم.. الأمم المتحدة ترد على تصريحات أوكرانيا القاسية ضدها بريطانيا تعلن إحصائية صادمة لخسائر أوكرانيا من الطائرات المسيرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الأمم المتحدة أوكرانيا إمدادات الأسلحة الغربية تجارة الاعضاء فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

«من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود

أفاد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسط، اليوم، بأن مرض جدري القرود ينقسم إلى متحورين، المتحور الأول يطلق عليه «كلايد 2» وأول ظهوره كان في عام 2022.

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أنه خلال فترة انتشار مرض جدري القرود أصيب عدد كبير من سكاني قارة إفريقيا، أما المتحور الثاني فهو المنتشر خلال الفترة الحالية.

وتابع رئيس الرابطة الطبية، أن الفرق بين المتحورين يكمن في أنه عام 2022 كان ينتشر بين الرجال، بينما ينتشر المتحور الجديد بسرعة بين الأطفال والنساء، ويسبب أعراض كثيرة ومختلفة»، متابعًا: «أن أكثر الإصابات من بين الشباب تحت سن 15 عام وتبلغ 70%، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات إلى أن بلغت 80% بين الشباب.

وأشار إلى أن الفرق بين جدري القرود ووباء كورونا، أن جدري القرود ينتقل بالاحتكاك المباشر بين الأفراد، مشددًا على المواطنين بضرورة معرفة كيفية انتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه، بجانب أن وجود متحورين يشير إلى عدم وجود أي وباء أو متحور جديد.

اقرأ أيضاًأطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية

أعراض جدري القرود والفئات المعرضة للإصابة.. فيديو

كوت ديفوار: تسجيل 28 حالة إصابة بجدري القرود بينها حالة وفاة واحدة

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة لجمهور الأهلي بشأن نتيجة السوبر الأفريقي مع الزمالك
  • «من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود
  • الأمم المتحدة تندد بـلغة التهديد بين روسيا وأمريكا بعد التلويح بـ النووي