عبر الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، عن حزنه الكبير جراء الحادث الأليم الذي ضرب كلا من ليبيا والمغرب خلال الأيام القليلة الماضية، مقدما التعازي لشعبي الدولتين في الضحايا الذين سقطوا مؤكدا أن الكوارث الطبيعية التي حدثت في كلا الدولتين خلفت آلاف الضحايا والمفقودين وكذلك الإصابات فضلا عن أضرار بالغة في مختلف المستويات.

 

ضياء رشوان يتحدث عن الكوارث الطبيعية

وأضاف "رشوان"، خلال تصريحات تلفزيونية مع برنامج "حديث الأخبار" المذاع من خلال قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الكوارث الطبيعية دائما تكون أقوى من أي دولة، ولا يمكن لأي دولة مهما كانت درجة تقدمها أن تقف بمفردها أمام الكوارث الطبيعية. 

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، أنه يجب على الجميع التكاتف من أجل مواجهة الكوارث الطبيعية، ومساعدة الدول في تخطي الآثار والأزمات التي تعقب تلك الكوارث الطبيعية.

ولفت إلى أن مصر تحركت بسرعة شديدة لتقديم الدعم والمساندة الكاملة لكلا الدولتين ليبيا والمغرب، خاصة أن مصر أقرب من ليبيا مكانا، ومن المغرب من حيث الثقافة أيضا، موضحا أن ما قدمته مصر هو أمر طبيعي خاصة تجاه الدول العربية الأشقاء. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضياء رشوان ليبيا المغرب قناة إكسترا نيوز الكوارث الطبيعية الکوارث الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر

شارك مدير عام إدارة شؤون الإمداد بوزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية،  في الاجتماع الأول لورشة العمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR)، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة .

وبحسب ما نشرت وزارة الداخلية المكلفة، تأتي هذه الورشة “في إطار الجهود الإقليمية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعد هذه الخطوة جزءًا من التزام وزارة الداخلية بتعزيز التعاون مع الدول العربية والمشاركة الفعالة في المبادرات الإقليمية التي تهدف إلى دعم السلام والتنمية المستدامة”، وفق بيان الوزارة.

هذا وعقدت الورشة صباح أمس، 1 أكتوبر 2024، و”جاءت هذه المشاركة بناءً على تعليمات وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية لواء عماد الطرابلسي، “الذي وجه بترشيح ممثل عن وزارة الداخلية للمشاركة في هذا الحدث الهام”.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لحماية الأشخاص خلال الكوارث
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • بو الرايقة: ليبيا تحتاج إلى رجل دولة يوحد ولا يلتفت إلى العصبيات
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر
  • بـ نسبة 72%.. الصحة: مصر من أعلى الدول بالعالم في الولادة القيصرية