اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات القبول بكل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس.

وقد تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" عدد (15641) طالب/طالبة بواقع (7422) من البنين، و(8219) من البنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

وتم قبول عدد (1205) من الطلاب البنين، و(1193) من الطالبات، وذلك عقب اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي عقدت إلكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

ومن المقرر أن يتم تنسيق هؤلاء الطلاب وتوزيعهم على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقًا للرغبات التي سبق لهم تدوينها عند التقدم.

وفيما يتعلق بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، فقد تقدم للالتحاق بها عدد (5048) طالبًا، وتم قبول عدد (96) طالبًا ممن اجتازوا بنجاح الامتحانات الأربعة المقررة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم عين شمس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع عملية سير امتحانات الثانوية العامة في مصر: جهود وتنظيم

في إطار سير امتحانات الثانوية العامة للدور الأول، قاد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عملية الاختبارات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. 

حيث أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا.

حضر الجلسة العملية أيضًا الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومحسن عبدالعزيز، نائب رئيس عام الامتحانات. 

تمكن الوزير من التواصل الفعّال مع مديري المديريات التعليمية المختلفة وممثلي وزارة الداخلية، لضمان سلامة مراكز الامتحانات في جميع المحافظات.

وجه الدكتور محمد عبداللطيف توجيهاته لمديري المديريات بتكثيف الجهود لضمان انتظام وسير الامتحانات، مع التأكيد على أهمية راحة الطلاب وتوفير الظروف الملائمة لهم خلال الامتحانات.

أبدى الوزير اهتمامًا كبيرًا بمراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة قبل بدء عملية التصحيح، حيث زار غرفة اللجنة الفنية المسؤولة عن هذه العملية للتأكد من سلامتها وجودتها.

من جانبه، حث الدكتور أحمد ضاهر رؤساء اللجان على الالتزام بالتوقيتات المحددة لتوزيع الأسئلة وبداية الامتحان، مع التأكيد على تطبيق إجراءات التفتيش بدقة، وضرورة دخول الطلاب اللجان في الوقت المناسب وتقديم الامتحان في أجواء منظمة وهادئة.

 

مقالات مشابهة

  • جحادر يدشن اختبارات القبول بمدرستي جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد الصماد للمتفوقات
  • وزير التعليم يتابع عملية سير امتحانات الثانوية العامة في مصر: جهود وتنظيم
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • 27733 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشهادة الثانوية في سوهاج
  • الأحد القام.. فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التعليم المزدوج بالفيوم
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي