عرض برنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية دينا الوكيل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «30 عاما على رحيل مبدع الموسيقى بليغ حمدي.. تفاصيل حياة الموسيقار الراحل يرويها ابن شقيقه».

ألحان بليغ حمدي خالدة

وقال تامر حمدي، ابن شقيق الموسيقار بليغ حمدي، إنه يشعر بالسعادة والفخر عندما يتحدث عن بليغ حمدي، متابعا: «احنا بنتكلم في الذكرى الـ30 وهو موجود لسه، هو رحل فعليا بجسده، لكن ألحانه موجودة في الشارع أو في قهوة أو في تاكسي، أنا شايفه موجود معانا كل يوم».

وأضاف «حمدي»، أن الموسيقار بليغ حمدي كان يتعامل مع الموسيقى ليس كأغنية ولكن كفكرة، متابعا: «نلاقي الجمل الموسيقية موجودة وتقدم بطرح جديد وفكرة جديدة ودة الخلود».

لم يتقاض أجرا على الألحان الوطنية

وتابع: «بليغ حمدي عمل أكتر من 20 أو 30 لحن وطني، ولم يحصل على أي أجر للحن أو تأليف كلمات الأغاني الوطنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بليغ حمدي الموسيقار بليغ حمدي الألحان الأغاني الوطنية بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

«لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات

قدمت داليا غزلان، طبيبة وصانعة محتوى للتوعية الصحية، بعض النصائح والإرشادات للراغبين في اتباع روتين ونظام غذائي صحي، منها شرب كوب من المياه عند الاستيقاظ، وعدم شرب القهوة سواء كانت سريعة الذوبان أو خام على الريق، لافتة إلى أن شرب القهوة على الريق يضر بصحة الإنسان، ويسبب قرح المعدة وارتجاع المريء.

أهمية البروتين في وجبة الإفطار 

وتابعت «غزلان»، خلال لقاءها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «DMC»: «لاتباع نظام غذائي صحي، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتين، وهو موجود في البيض، والخبز البني والشوفان والسلطة»، لافتة إلى أنه بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار يمكن عند الشعور بالجوع أن تتناول وجبة خفيفة مثل الفاكهة، وتجنب تناول العصائر لإعطاء الجسم فرصة امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات.

ولفتت إلى أن وجبة الغداء يجب أن تحتوي كذلك على البروتين، وهو موجود في «اللحوم والأسماك والخضار»، مشيرة إلى الخضار لابد أن يكون صاحب النصيب الأكبر من كمية الطعام في هذا الوقت، مع كمية صغيرة من النشويات سواء أرز أو مكرونة مسلوقة أو نصف رغيف من الخبز البني، وبجانبها كوب من الزبادي، موضحة أن وجبة العشاء ليست ضرورية.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار جمال سلامة
  • وفاة شقيق الإعلامية بوسي شلبي
  • حكاية أغنية.. "بسم الله" أشهر أغاني النصر لحنها بليغ حمدي على سلم ماسبيرو وشارك في غنائها العاملين بمبنى الإذاعة
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • بسبب الطلاب.. رامي صبري يتراجع عن إلغاء حفل الجامعة الصينية
  • شقيق كنو يُثير جدلًا بمنشور غريب حول مستقبل أخيه مع الهلال .. صورة
  • الموت يغيّب زوجة شقيق البطريرك الراعي
  • حميدتي كان بتكلّم عن إنّه البرهان متدسّي في بدرون.. ما هو الوضع الأن؟
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية