كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، عن تفاصيل هامة حول الجلسات الخاصة للحوار الوطني خلال الفترة الحالية، قائلا إن الجلسات الخاصة عادة ما تعقد بعد جلستين أو جلسة من الجلسات العامة، وعدد الحاضرين فيها يكون محدود، نحو 20 شخصا على الأكثر.

عضو أمناء الحوار الوطني: لا توجد رقابة دولية على الانتخابات الرئاسية (فيديو) غدًا.

. الحوار الوطنى يعقد جلسة مغلقة لمناقشة مقترحات لجنة التضخم وغلاء الأسعار ضياء رشوان يتحدث عن الحوار الوطني  

وأضاف "رشوان"، خلال حواره مع الإعلامية منة فاروق في برنامج "حديث الأخبار" على شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الجلسات الخاصة ليست سرية مثلما يعتقد البعض بينما هي جلسات مغلقة، ولكن كل ما يدور فيها يمكن للجميع الاطلاع عليه فيما بعد، وتضم عادة كل المتخصصين سواء مؤيدين أو معارضين، وكل ما عُرض في الجلسات العامة بشكل عام. 

ولفت إلى أن الجلسة الخاصة بالأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم كانت عن التضخم وغلاء الأسعار، لصياغة المقترحات الخاصة بها، ولا يحدد في الجلسات الخاصة وقت المتحدث مثل الجلسة العامة، ويمكن لكل المتحدثين التحدث أكثر من مرة، وهي غالبا تكون فيها اختلاف في الاتجاهات وليس الآراء، ونتفق على نقطة نقطة بالترتيب بعد تبادل الحجج، حتى نستقر على رأي أو رأيين أو ثلاثة، ويتم بلورتهم ورفعها لمجلس الأمناء، الذي يرفعها لرئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضياء رشوان الحوار الوطني المنسق العام للحوار الوطني اكسترا نيوز الجلسات الخاصة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: من خرجوا من الحكومة لهم التحية وكلهم اجتهدوا بقدر استطاعتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الحكومة المنصرفة ضمت عددا كبيرا من الوزراء الذين أدوا مهامهم، وبعضهم أدى مهامهم لسنوات طويلة أو أقل لكن في النهاية ينطبق عليهم القول الشرعي بأنهم اجتهدوا فبعضهم أصاب فحصل على أجرين، وبعضهم لم يصب فحصل على أجر واحد.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، "لم يتوقف أحد عن الاجتهاد، اجتهاد خاطئ أو في غير محله أو متأخر أو اجتهاد جيد جدا، العمل العام صعب للغاية بما فيه تولي مناصب وزارية، بالتالي من خرجوا من الحكومة لهم التحية وحاولوا كل في مجاله، وكلهم اجتهدوا قدر المستطاع".

وتابع: "هناك مؤشرات عن الحكومة الجديدة، وأسماء ومواقع ومناصب تم دمجها، والكلام العام حتى الآن يتضمن تغيير من 60 إلى 65% من الحكومة السابقة وهذه نسبة كبيرة".

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ عضوي بالأمانة الفنية وخريجي الوطنية للتدريب لتوليهما نواب محافظين
  • الحوار الوطني يهنئ عضوي الأمانة الفنية وخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب لتوليهما منصب نائب المحافظ
  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: من خرجوا من الحكومة لهم التحية وكلهم اجتهدوا بقدر استطاعتهم