سبتمبر 12, 2023آخر تحديث: سبتمبر 12, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. أصدرت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات،توجيها للمحافظين، والمؤسسات البلدية كافة للالتزام بتعليمات إنشاء وتأجير علاوي  بيع  الخضر والفواكه من خلال المؤسسات البلدية حصرا وفق قانون ادارة البلديات رقم (165)  لسنة 1964 والقرار رقم (6) لسنة 2002 والتعليمات رقم(21) لسنة 2002.

وقالت عضو إشراقة كانون النيابية  النائبة نفوذ حسين الموسوي في تصريح لــــــ ( المستقلة ) إن “هذا التوجيه جاء بعد أن تسببت حكومة كربلاء المحلية وهيئة الاستثمار بهدر قرابة (40)  مليار دينار، من المال العام بعد إيقاف ايجار علوة المخضر في منطقة فريحة شرقي المدينة ومنح اجازة استثمارية لإنشاء علوة لبيع الفواكه والخضر لحساب احد المستثمرين “.

وأوضحت سيكون “لهذا التوجيه الاثر الكبير في ايقاف الخروقات والتجاوز على القانون والتعليمات من قبل المحافظين ، ومدراء المؤسسات البلدية ، وهيئات الاستثمار على الأملاك العامة

وأضافت إن “تلك الفعاليات ستسهم في زيادة إيرادات مؤسسات التمويل الذاتي ، وتحجيم وتقويض الفساد والاثراء على حساب المال العام ،  ومنعهم من احالة مثل هكذا مشاريع عن طريق الاستثمار”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة مع القطاع الخاص

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جهود جذب الاستثمار وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية رؤية مصر 2030، إذ يساهم القطاع الخاص في إنجاح المؤتمر بداية من الرعاية والتمويل وصولًا إلى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجانب الأوروبي خلال جلسات المؤتمر.

زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر

وأضاف أن الهيئة وقعت خلال الفترة الماضية عدد من مذكرات التفاهم مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في جهود الترويج للاستثمار في مصر، ما يعكس قناعة الحكومة المصرية بأن قصص نجاح المستثمرين بالسوق المصري هي أهم عامل جذب للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص سيؤدي إلى زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر بمعدلات غير مسبوقة في السنوات المُقبلة.

دعم الاقتصاد المصري

وأعلن الرئيس التنفيذي للهيئة أن المؤسسات الاقتصادية المُشاركة في المؤتمر تنوعت بين القطاعات المصرفية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أن عدد من المؤسسات الحاصلة على الرخصة الذهبية شاركت في المؤتمر، ما يؤكد على الفوائد الضخمة والمتزايدة من هذا التعديل الإجرائي الذي سمح للشركات بالحصول على كل التصاريح بموافقة واحدة، ويُظهر اهتمام هذه المؤسسات بالمشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • السوداني يمنح وزارة الكهرباء (300) مليار دينار إضافة إلى تخصيصاتها في موازنة 2024 (14) مليار دولار والبلد بلا كهرباء!
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جذب الاستثمار
  • هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة مع القطاع الخاص
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • اربيل تسلم بغداد 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار