بوابة الوفد:
2024-10-05@06:33:56 GMT

سقوط صاحب محل يتاجر في النقد الأجنبي بالقاهرة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، صاحب محل يقوم بالاتجار في العملات الأجنبية ، وأقرا المتهم بقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي بالسوق  السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 


القى القبض على المتهم مالك محل هواتف محمولة له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، حال تواجده أمام المحل الخاص به.

أوفي واقعة آخرى لقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على عاطل لقيامه بسرقة مجوهرات وأموال من داخل شقة في منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة،واعترف المتهم بمزاولته نشاطًا إجراميًا فى مجال السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

كانت قوة أمنية من مباحث القاهرة، قد تمكنت من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بارتكاب واقعة سرقة (بعض المشغولات الذهبية - مبلغ مالى- شاشة تليفزيون) من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا فى مجال السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع" وأقر بأنه وراء ارتكاب عدد 2 واقعة سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأرشد عن (مبلغ مالى ومجموعة من المشغولات الذهبية من متحصلات نشاطه) كما أرشد عن (3 عملاء سيئى النية "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمون محافظة الجيزة) أمكن ضبطهم، وبحوزتهم مجموعة من متحصلات وقائع السرقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية صاحب محل النقد الاجنبى السوق السوداء معلومات جنائية من داخل

إقرأ أيضاً:

برلماني: احتياطي النقد الأجنبي يؤمن احتياجات مصر السلعية لـ8 أشهر

قال النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن إعلان البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي إلى 46.7 مليار دولار، بزيادة 140 مليون دولار مقارنة بأغسطس 2024، يؤكد أن الدولة المصرية على الطريق الصحيح بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وإنه لا أزمة اقتصادية حاليًا.

صافي الاحتياطي النقدي

وأوضح «الكمار» في بيان أن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لهذا المستوى غير مسبوق، ويؤمن حاجة مصر من السلع المستوردة خصوصا وانها تستورد سلعا شهرية بنحو 7 مليارات دولار، ويعد تأكيدًا على قوة الاقتصاد الوطني.

السلع الأساسية والاستراتيجية

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الاحتياطي النقدي يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهي أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية، ويحقق وظيفته في توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية.

واختتم حديثه بأن الاقتصاد الوطني قوي واستطاع بفضل توجيهات السيسي استيعاب صدمات ضخمة، كما أن يكون احتياطات مرتفعة يؤمن حاجات مصر في مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • برلماني: احتياطي النقد الأجنبي يؤمن احتياجات مصر السلعية لـ8 أشهر
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • الجديد: سعر الصرف الرسمي لم يتغير ولن ترفع منه الرسوم على مبيعات النقد الأجنبي
  • حبس المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا 4 أيام
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • واقعة صادمة.. ولي أمر وزوجته يتعديان بالضرب على مدرسين في بدر
  • القبض على المتهم الهارب فى واقعة سحر مؤمن زكريا
  • القبض على المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا وعرضه على النيابة