المناطق_واس

وقّعت وزارة الرياضة اليوم اتفاقية مع هيئة الحكومة الرقمية، لدعم خطة التحول الرقمي في الوزارة، وفق مستهدفات برنامج الحكومة الشاملة، وذلك بحضور معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، ومعالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان.

وتهدف الاتفاقية إلى توحيد منصات وتطبيقات القطاع الرياضي، وتحقيق كفاءة الإنفاق الرقمي للخدمات الحكومية، وتسهيل وتسريع التعامل بين الوزارة وبقية القطاعات الأخرى، علاوة على تقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بهذه الاتفاقية، ودعم خطة التحول الرقمي، وفق مستهدفات برنامج الحكومة الشاملة.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يُدشّن أحدث الحلول التمويلية لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء 12 سبتمبر 2023 - 10:29 مساءً المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2024 12 سبتمبر 2023 - 10:25 مساءً

وتقوم هذه الاتفاقية بتوحيد المنصات التابعة لوزارة الرياضة، والبالغ عددها 18 منصة، لتصبح تحت سقف ومنصة واحدة، لتسهيل عمل المستفيدين من الأنشطة والخدمات الرياضية، وتقديم الخدمات الرقمية؛ دعماً لخطة التحول الرقمي في تحسين وتطوير تجربة المستفيد، إلى جانب تقليل عدد المنصات والقنوات للخدمات الرقمية التي تقدمها الوزارة، وذلك في إطار الجهود الوطنية المشتركة الهادفة إلى تسريع التحول الرقمي الحكومي في المملكة، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

يذكر أن التخطيط لتوحيد منصات القطاع الرياضي، جرى بناءً على عدد من المعايير، تشمل التشريعات والتوجهات الإستراتيجية، وارتباط المنصة مع قطاعات حكومية أخرى، ونوعية الخدمات التشغيلية أو التنفيذية، إضافة إلى نوعية المنصة، سواء كانت معرفية أو خدمية.

12 سبتمبر 2023 - 10:39 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 10:15 مساءًمصر ترسل مساعدات إنسانية إلى ليبيا أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 10:14 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 10:02 مساءًالأمير عبدالله بن بندر يُدشِّن عدداً من مشاريع الحرس الوطني بالقطاع الغربي أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 9:54 مساءًالمساعدات تبدأ بالوصول لدرنة.. وأميركا ترسل أموالاً لدعم الإغاثة أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 9:48 مساءًالسفير آل جابر يلتقي وفد وزارة الخارجية الألمانية12 سبتمبر 2023 - 10:15 مساءًمصر ترسل مساعدات إنسانية إلى ليبيا12 سبتمبر 2023 - 10:14 مساءًأمطار على منطقة الباحة12 سبتمبر 2023 - 10:02 مساءًالأمير عبدالله بن بندر يُدشِّن عدداً من مشاريع الحرس الوطني بالقطاع الغربي12 سبتمبر 2023 - 9:54 مساءًالمساعدات تبدأ بالوصول لدرنة.. وأميركا ترسل أموالاً لدعم الإغاثة12 سبتمبر 2023 - 9:48 مساءًالسفير آل جابر يلتقي وفد وزارة الخارجية الألمانية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يُدشّن أحدث الحلول التمويلية لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 سبتمبر 2023 التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية

وأوضح رئيس هيئة الأدوية الدكتور علي عباس أن التدشين يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وضمن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة للمساهمة في الحد من الاختلالات وتعزيز الشفافية وتسهيل تقديم الخدمات.

وأكد أن التحول الرقمي لخدمات الهيئة يأتي ضمن رؤية متكاملة وشاملة لتحسين مستوى الخدمات وتعزيز الشفافية وتبسيط الإجراءات في سبيل خدمة المستفيد سواء كانت شركات أو مواطنين، وكذا مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم والقضاء على كافة المظاهر السلبية التي ظلت هاجساً مقلقاً للمواطنين.

ولفت رئيس الهيئة، إلى أن البوابة الإلكترونية تضمن للمستفيد انجاز معاملته من أي مكان وفي أي وقت وبسرعة كبيرة والمتابعة الفورية لمسارها، فضلا عن تميزها بالشفافية المطلقة التي تجنب المستفيد كل أشكال الابتزاز والمخالفات حيث يتم سداد كافة الرسوم القانونية عبر خدمة دفع الكترونية في النظام.

وأشار إلى أن نظام البوابة الإلكترونية يختصر الإجراءات وعدد التوقيعات مع نظام تواصل فعّال وتغذية راجعة فورية بين الهيئة والمستفيد توافيه بإشعارات عبر الرسائل النصية إلى هاتفه بكل جديد.

واعتبر الدكتور علي عباس النظام الإلكتروني أحد أوجه الرقابة المصاحبة للدواء من خلال التأكد من سلامة الوثائق المقدمة لاستكمال المعاملات، وخاصة الشهادات الحاصلة عليها الشركات المنتجة وشهادات التحليل التي تضمن جانباً من جوانب التأكد من السلامة والمأمونية للدواء إلى جانب التحليل في مختبر الرقابة الدوائية .

وأشاد بدعم المجلس السياسي الأعلى ومتابعة وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال في تنفيذ المشروع الذي يجسد مبادئ ثورة الـ 21 من سبتمبر والتضحيات الكبيرة التي بذلها أبناء الشعب اليمني في سبيل التغيير.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار
  • ممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة