صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@23:53:47 GMT

أبل تكشف النقاب عن هاتف iPhone 15

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

كشفت شركة أبل رسميًا النقاب مساء اليوم الثلاثاء عن هواتفها الجديدة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max خلال مؤتمر “Wonderlust”، حيث تستخدم موديلات Pro الجديدة هيكل من التيتانيوم المصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.
وتقول Apple إن iPhone 15 Pro الجديد هو أخف طراز احترافى على الإطلاق، كما أنه يتميز بأنحف جوانب حتى الآن، حيث تم تقليل البعد الإجمالي دون تقليص حجم الشاشة.


يتميز iPhone 15 Pro الجديد أيضًا “بزر الإجراء” الجديد بدلاً من مفتاح كتم الصوت، والذى يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا، واستدعاء الاختصارات أو ميزات إمكانية الوصول، وبدء مذكرة صوتية، والمزيد.
ويشتمل iPhone 15 Pro و15 Pro Max أيضًا على شريحة A17 Pro الجديدة كليًا، وهي أول شريحة مقاس 3 نانومتر من Apple، ويدعم الإدخال/الإخراج USB-C نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام كابل USB3 الاختياري، كما تشتمل وحدة معالجة الرسومات (GPU) الأسرع بنسبة 20% على تظليل شبكي وتتبع الأشعة المتسارع للأجهزة.

أما فيما يتعلق بنظام الكاميرا، فتقول شركة Apple إن لديها ما يعادل سبع عدسات للكاميرا (باستخدام ثلاث عدسات فعلية)، كما توجد طبقة نانو جديدة تقلل من توهج العدسة، كما سيوفر المستشعر بدقة 48 ميجابكسل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، كما أصبح الآن دعم HEIF بدقة 48 ميجابكسل (لم يعد ProRAW فقط).
وتأتى نسخة Pro لهذا العام على شاشة مقاس 6.1 بوصة، ويحتوي جهاز برو ماكس على شاشة مقاس 6.7 بوصة ، ويبدو أن شركة Apple تعتقد أن هذه الأجهزة يمكن أن تكون مهيأة للارتقاء بمستوى أنواع الألعاب التي يمكنك لعبها على هاتفك.

تبدأ سعر ايفون 15 برو بـ 999 دولار بينما أيفون 15 برو ماكس 1199 دولار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية iPhone 15 Pro

إقرأ أيضاً:

اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية ستكون خلال الفترة من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل من الساعة السابعة صباحا على أن يتم الغلق في العاشرة مساء.

قرار غلق المحلات

وأضاف "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها".

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: "بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية".

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه

وواصل: "ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، رابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي".

وأردف: "يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة".

مقالات مشابهة

  • Oppo تعلن عن هاتف متين ومتطور
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • الإعلامية أسما إبراهيم تكشف تطورات حالة شيرين عبد الوهاب
  • رنا رئيس تكشف كواليس مسلسلها الجديد إنترفيو
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة
  • «الإفتاء» تكشف موعد استطلاع هلال شهر المحرم 1446
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية