بوابة الوفد:
2024-07-08@10:31:36 GMT

اندلاع حريق في شقة بروض الفرج

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

شهدت منطقة روض الفرج،واقعة اندلاع حريق في شقة ،دون وقوع ضحايا في الأرواح  أو إصابات، وتم السيطرة على النيران واخمادها  ومنع امتدادها للعقارات المجاورة .

تلقت غرفة  النجدة بنشوب حريق في شقة كائنة بمنطقة روض الفرج،وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الواقعة،وتم إطفاء النيران ولم تسفر الواقعة عن وفيات أو إصابات ،وتبين أن ماس كهربائي في أحد الوصلات الكهربائية وراء اندلاع الحريق.

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.
 

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اندلاع حريق غرفة النجدة نشوب حريق إطفاء النيران الحماية المدنية حرائق تسرب الغاز

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق بمنطقة زراعية شمالي إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت  باندلاع حريق في منطقة زراعية ببيت هيلل شمال إسرائيل، جراء سقوط طائرة مسيرة من جنوب لبنان. كما نقلته "القاهرة الاخبارية"

كما قال حزب الله اللبناني إنه نفّذ هجوما بسرب من المسيّرات على مربض مدفعية الفرقة 91 في بيت هيلل، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعترضنا هدفا جويا قادما من لبنان في الجليل، معلنا عما أسماه بسقوط هدفين بمنطقة مفتوحة في بيت هيلل.

 

مقالات مشابهة

  • عقب فوز اليسار بالانتخابات.. اندلاع اشتباكات في فرنسا
  • اندلاع حريق داخل إحدى الشقق السكنية في منطقة لبنانية!
  • اندلاع حريق داخل قاعدة الإمام علي الجوية جنوبي العراق
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • اندلاع حريق بمحيط مطار بغداد الدولي
  • اندلاع حريق بمنطقة زراعية شمالي إسرائيل
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • بالفيديو.. اندلاع حريق في الجامعة الأميركية‬⁩ في بيروت