أكد المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل التعليم بالوادي الجديد، أنه تم البدء في زراعة النجيل الطبيعي في مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية وتغطيتها باللون الأخضر المبهج. يأتي ذلك ضمن اهتمام ودعم مدارس التعليم الفني في المحافظة وفي إطار مبادرة "المدارس الخضراء بالمحافظة". يتم العمل على تجهيز الملاعب واستغلال المساحات الشاسعة داخل المدرسة وتغطيتها بالرمال اللازمة لأعمال الزراعة.

يلاحظ أن المبادرة ستضفي منظرًا حضاريًا مميزًا داخل المدرسة، بالإضافة إلى توسيع المساحات المزروعة وزيادة المسطحات الخضراء.

جاء ذلك في إطار مبادرة محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملّوط، "مدارس الوادي الخضراء"، تهدف إلى تجميل الملاعب والمساحات في مدارس المحافظة وتغطيتها باللون الأخضر بزراعة النجيل الطبيعي وتحويلها إلى ملاعب مخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية للطلاب. ويأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومحفزة للطلاب، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وأشار المهندس سيد عبدالعزيز إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير بيئة المدارس بالمحافظة، وتعزيز النشاط البدني لدى الطلاب، بالإضافة إلى تعزيز الوعي البيئي لديهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة الخضراء.

من جانبه، أعرب الطلاب عن سعادتهم وفرحتهم بتنفيذ هذه المبادرة، حيث سيتمتعون الآن بملاعب خضراء جميلة وجاهزة لممارسة رياضتهم المفضلة. وأعربوا عن تقديرهم لدعم المحافظة وتفاعلها مع احتياجاتهم الرياضية.

وتعد مبادرة "مدارس الوادي الخضراء" مثالًا يحتذى به لتنمية البيئة المدرسية وتحسين جودة التعليم في المحافظة. وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي المحافظة لرفع مستوى التعليم وتوفير بيئة تعليمية مشجعة وملائمة للطلاب.

ومن المتوقع أن تتوسع هذه المبادرة في المستقبل لتشمل مدارس أخرى في المحافظة، بحيث يتم تجهيز الملاعب الرياضية والمساحات الخضراء بالنجيل الطبيعي، وتعزيز النشاط البدني والرياضي لدى الطلاب في جميع المدارس.

إن مثل هذه المبادرات هي بمثابة استثمار في مستقبل الطلاب وتطويرهم بشكل شامل. فالرياضة والأنشطة البدنية لها أثر كبير في تعزيز صحة الطلاب وزيادة قدراتهم الفكرية والجسدية. ومن خلال توفير بيئة مدرسية مناسبة ومشجعة، يمكن تعزيز مهارات الطلاب وتحفيزهم لتحقيق النجاح في الحياة الأكاديمية والشخصية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد هذه المبادرة فی إطار

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، أهمية أنّ تضع الحكومة الجديدة، الشباب في قلب استراتيجياتها التنموية، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في مستقبل مصر ونهضتها.

الحكومة الجديدة ملزمة بتقديم الدعم للشباب

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنّ الشباب هم العمود الفقري لأي أمة، ويجب علينا تزويدهم بالفرص والإمكانات التي تتيح لهم الإسهام الفعّال في بناء الوطن، وأتوقع من الحكومة الجديدة أنّ تركز على سياسات دعم الشباب، بدءًا من توفير التعليم الجيد والتدريب المهني، وصولًا إلى خلق فرص عمل تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.

توفير بيئة مشجعة على الابتكار

وأضاف «مطر» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لدينا شباب طموح ومبدع، ويجب أنّ نعمل جميعًا على إزالة العوائق التي تقف في طريقهم، وتوفير بيئة محفزة تشجعهم على الابتكار والإبداع، كما أنّ الحكومة الجديدة يجب أنّ تكون ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب، ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم والمساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا