حذر الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، من تأخر التعامل مع التغير المناخي، موضحًا أن الوضع الذي خلفه إعصار دانيال في ليبيا كارثي وأن نهر الراين الفرنسي السويسري جف منه مناطق وظهرت صخور القاع التي اختفت قبل 10 آلاف سنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الحدائق التي تمثل رئة العالم، زادت فيها الحرائق مؤخرًا بشكل خطير، ما يعني زيادة ثاني أكسيد الكربون وانخفاض الأكسجين.

 

“التنمية المحلية” ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للإعصار دانيال.. فيديو 100 مصري ضمن ضحايا إعصار دانيال في مدينة درنة الليبية (فيديو) انهيارات خطرة

وأكمل : "رؤية إعصار في البحر المتوسط ينتقل حاملا كمية كبيرة للغاية من الرطوبة نتيجة ارتفاع الحرارة، فيضرب السواحل الليبية في الشرق الأوسط هو أمر خطير، كما أن المنطقة القطبية الجنوبية شهدت انهيارات جليدية وذوبان كمية كبيرة جدًا من الجليد". 

وأردف: "في ظل هذه التغيرات المناخية إن لم يتحد العالم كله، للتقليل من تأثيرها، علينا أن نبحث عن كوكب آخر غير الأرض، كنا نتوقع كارثة بحلول 2100، أما بهذا المعدل نتوقع كارثة عالمية بحلول 2050 لو استمر هذا الوضع، سيرتفع منسوب البحر 3 أمتار، ويغرق نصف الدلتا". 

ولفت إلى أن عاصفة دانيال تسببت في اختفاء مدن وقرى، كأنها لم تكن، مردفا: "لازم جميع دول العالم تتحد وتحذو حذو مصر، مصر رغم إمكانياتها تنتج هيدروجينا أخضر وأمونيا خضراء، فمصر محدودة الموارد وتقوم بدور فعال في استخدام الوقود الأخضر والتخلص من الوقود الأحفوري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار دانيال الإعصار دانيال ضحايا الإعصار دانيال دانيال العاصفة دانيال إعصار ليبيا اعصار دانيال ضحايا إعصار دانيال اعصار دانيال ليبيا الاعصار عاصفة دانيال إعصار ليبيا إعصار دانيال في ليبيا عاصفة دانيال ليبيا عاصفة دانيال في ليبيا

إقرأ أيضاً:

آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟

(CNN)-- أثارت شركة آبل إعجاب عشاقها برؤيتها لنظام الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence” في وقت سابق من هذا العام. والآن، حان الوقت للشركة لإثبات نجاحها حقًا.

من المقرر أن تقدم الشركة المجموعة الأولى من أجهزة iPhone المصممة خصيصًا للذكاء الاصطناعي التوليدي (الذي يتيح للمستخدمين إنشاء نصوص وصور) خلال حدث الأجهزة السنوي، الذي يبدأ الاثنين.

أشعل الحدث شعار غامض ينص على أنه "وقت التوهج"، وتبقى شركة Apple صامتة حتى الآن بشأن ما يعنيه ذلك.

وتواجه Apple ضغوطًا هائلة قبل الحدث لإثبات أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة وتحديثات iPhone 16 الأخرى تستحق الإنفاق، وتحتاج شركة آبل أيضًا إلى إقناع المستثمرين بأنها لم تتخلف في سباق التسلح في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أطلق المنافسون بالفعل ميزات مماثلة مع التكنولوجيا الجديدة.

والسؤال الرئيسي الذي يحوم فوق مؤتمر الشركة هو كيف ستقوم آبل بتسعير تشكيلة iPhone 16. إذ أنه وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، كان السعر المبدئي عند إطلاق أجهزة iPhone الجديدة هو 799 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة
  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • الإمارات تبلغ مصر اهتمامها بالبحث عن الغاز الطبيعي في البلاد
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • المخترع المغربي رشيد اليزمي: بطاريات الليثيوم ستغير قواعد اللعبة.. وسوقها يتجاوز 4 تريليونات دولار بحلول 2030
  • جيسوس يصدم نيمار ويطالب باستبعاده من قائمة الفريق