تواصل  محكمة جنايات جنوب الجيزة، غدا، محاكمة مشرف مالي بمدرسة أبو رواش الصناعية، لاتهامه باختلاس 805 آلاف جنيه رسوم التحاق الطلاب بالمدرسة 

 

15 نوفمبر.. محاكمة عاطل لاتهامه بإنهاء حياة طفل بمنطقة السلام تأجيل محاكمة المتهمين في خلية القاهرة الجديدة الإرهابية لـ أكتوبر غدا..محاكمة مشرف مالي بمدرسة صناعية متهم باختلاس 805 آلاف جنيه

تعقد الجلسة   برئاسة المستشار عادل جبر، وعضوية المستشارين هاني لويس عبد الملك، وعنتر عبد الوهاب، وأمانة سر عبد العزيز مناع، ورأفت عبد التواب.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 14094 لسنة 2021 جنايات مركز كرداسة، والمقيدة برقم 4 لسنة 2023 حصر أموال عامة عليا، أن "محمد. م"، 34 سنة، سكرتير ومشرف مالي وشئون مخزنية لمدرسة أبو رواش الصناعية التابعة لإدارة كرداسة التعليمية في غضون المدة من عام 2018 حتى 2021 بدائرة مركز كرداسة وبصفته موظفًا عامًا، ومن مندوبي التحصيل والأمناء على الودائع - سكرتير مدرسة أبو رواش الصناعية التابعة لإدارة كرداسة التعليمية المختص بتحصيل رسوم قيد الطلاب بالصفوف الدراسية، وحفظها وتوريدها بحساب الإدارة التعليمية الموحد لدى بنكي مصر والبنك الأهلي اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وتابعت التحقيقات إن المتهم اختلس مبلغ 805 آلاف جنيه، المسلم إليه بسبب وظيفته وصفته سالفتي الذكر، حيث اختلس على رسوم التحاق الطلاب بالمدرسة عن الأعوام الدراسية 2018 و2019 و2020 و2021، لتوريدها بحساب الإدارة التعليمية الموحد بالبنك الأهلي وبنك مصر وفقا لاختصاصه الوظيفي إلا أنه لم يقم بتوريدها واحتبسها لنفسه بنية تملكها.

وأضافت التحقيقات أن تلك الجريمة ارتبطت بجريمتى تزوير محررات لإحدى شركات المساهمة التي تساهم فيها الدولة بنصيب فيها واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة ذلك أنه في ذات الزمان والمكان بتاريخ 3 أغسطس من العام قبل الماضي ارتكب تزويرًا في إيصالات الإيداع أرقام 173345 بمبلغ 27 ألف جنيه، 174336 بمبلغ 10.390 ألف جنيه، 173456 بمبلغ 33 ألف جنيه المنسوبة للبنك الأهلي المصري، وإيصال منسوب لبنك مصر بمبلغ 50 ألف جنيه؛ بأن اصطنعها على غرار الصحيح منها وأثبت بها على خلاف الحقيقة توريد مبالغ مالية بحساب الإدارة التعليمية الموحد لدى البنكين سالفي البيان، وذيلها بتوقيعات نسبها زورًا لموظفي البنكين.

وكشفت التحقيقات أن المتهم استعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله بأن قدمها للموظف المختص بجهة عمله محتجا بما دون بها زورًا ولإعمال أثرها في إصدار إيصالات الدفتر رقم 33 ع ح وعمل التسوية اللازمة لتلك المبالغ بناء على تلك المحررات المزورة، وسترًا لاختلاسه جزء من المبلغ المشار إليه.

المؤبد لعاطل بتهمة حيازة مخدرات وسلاح ناري في بولاق الدكرور

كما قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة المتهم «فتحي .م- 38 سنة»، عاطل، بالسجن المؤبد وغرامة مالية 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار بالمخدرات في دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 4275 لسنة 2022 والمقيده برقم 28632 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهم حيازة وإحراز 89 طربة حشيش و65 كيسًا من الهيروين وسلاح ناري فرد خرطوش للدفاع عن نشاطه الإجرامي، متخذا من دائره قسم بولاق الدكرور.

تعود تفاصيل القضية رقم 4275 لسنة 2022، عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، عن قيام المتهم «فتحي. م» بالاتجار في الحشيش والهيروين، وبعد تقنين الإجراءات والتحريات وإعداد الأكمنة، تم ضبطه وبحوزته 89 طربة حشيش و65 كيس هيروين وسلاح ناري.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عصابة الـربع دستة أشرار يكشفون تفاصيل سرقتهم 6 هواتف محمول فى بولاق الدكرور

اعترف 3 عاطلين تم القبض عليهم، لسرقتهم عددا من الهواتف المحمولة من المواطنين، في بولاق الدكرور، بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه في خطف الهواتف من الضحايا، وذكروا أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، أنهم يستخدمون دراجة بخارية لتتبع الضحية المستهدف سرقته، وخطف الهاتف منه خلال سيره في الشارع.

أضاف المتهمون خلال اعترافاتهم، أنهم ارتكبوا 6 جرائم سرقة، وباعوا الهواتف المسروقة لمالك محل بأسعار أقل من قيمتها الأصلية، وأكدوا أن مالك المحل يعلم أن الهواتف من متحصلات جرائم سرقة، كما اعترفوا بحيازتهم سلاح ناري لاستخدامه في الدفاع عن أنفسهم خلال ممارسة نشاطهم في السرقة.

وبضبط مالك المحل اعترف بشراء الهواتف المسروقة، وأرشد عنها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وأحيلوا إلى النيابة المختصة للتحقيق.

وردت معلومات لأجهزة الامن تفيد تورط 3 عاطلين في تكوين تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبحوزتهم (فرد محلى- سلاح أبيض - 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"- هاتف محمول"من متحصلات نشاطهم الإجرامى")، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع، وأرشدوا عن المسروقات (6 هواتف محمولة) لدى عميلهم سىء النية (مالك محل هواتف محمولة)، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • ماس كهربائي.. تفاصيل مصرع عامل إثر نشوب حريق بمحل كشري في بولاق الدكرور
  • مصرع عامل نتيجة اشتعال حريق بمحل فى بولاق الدكرور
  • عصابة الـربع دستة أشرار يكشفون تفاصيل سرقتهم 6 هواتف محمول فى بولاق الدكرور
  • ماس كهربائي.. التحريات تكشف سبب حريق شقة سكنية ببولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في "رشوة وزارة الرى"
  • غدًا.. محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الري"
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين