نبض السودان:
2024-07-03@17:02:01 GMT

صورة صادمة لاجلاء شاعر سوداني شهير

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

صورة صادمة لاجلاء شاعر سوداني شهير

الخرطوم – نبض السودان

تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي صورا للشاعر هاشم صديق وهو محمول على ظهر كارو حصان في عملية لاجلائه لتلقي العلاج من منزله بحي بانت بأم درمان الي منطقة أخري لتلقي العلاج.

وكتبت الفنانة اسيا ربيع البشير منشورا على صفحتها في فيس بوك قالت فيه :شكر وامتنان لهذا الحصان الذي جعل هذا ممكن

نعم انها الحرب….

الشاعر القامة والذي هتفنا معه يوما ما (وكان القرشي شهيدنا الاول).. هاشم الذي كتب الملحمة او ثورة شعب والتي كانت بمثابة مارسليز الثورة السودانية. . هاشم الذي كتب (حنصليك يا صبح الخلاص حاضر).. هاشم صديق كاتب روائع الشعر الغنائي.. خرج امس من حي بانت والذي احبه محمولا على عربة كارو… بفعل الحرب…. إنه القامة هاشم الذي احب جيڤارا وسولارا وانجيلا وجومو….

… انها حرب الاشرار في زمن الطاعون وفساد الحكام… واخيرا هاشم في مكان آمن وسيتابع رحلة علاجه… فلنهتف خافتا وعاليا مع هاشم ونقسم باسم اكتوبر وباسم الشعب… سنخرج شاهرين هتافنا.. لما يطل في فجرنا ظالم….

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: سوداني شاعر شهير صادمة صورة لاجلاء

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين

البلاد- جدة
شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جزء من التدريب مع منتخب بلاده أمس في ميامي، قبل الانتقال إلى هيوستن؛ حيث يستعد “التانغو” لمواجهة فنزويلا غدًا الخميس في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.
وكان والتر صامويل، عضو الجهاز الفني الأرجنتيني الذي حل بدلاً من ليونيل سكالوني الموقوف في مباراة السبت الماضي أمام بيرو، قد صرح قائلًا:” سنرى حالته يومًا بعد يوم، وسنقرر حسب ما سينصح به الأطباء، وحسب ما سيشعر به من تحسن”.
وفي الوقت الحالي، فإن قائد الأرجنتين يشعر بأنه يتحسن، بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة خلال مواجهة تشيلي، وتلقيه العلاج الطبي خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
واستراح ميسي (37 عامًا) بعدها أربعة أيام، ولم يخض مواجهة بيرو، قبل أن يعود ليشارك في جزء من التدريب.
كما تدرب ماركوس أكونيا، مدافع إشبيلية، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في فخذه الأيمن منذ مواجهة تشيلي أيضًا، مع أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب؛ وفقًا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وتخوض الأرجنتين، بطلة العالم، بطولة كوبا أمريكا؛ بصفتها أيضًا حاملة للقب، علمًا بأنها المرة الأخيرة التي يشارك فيها “البرغوث” في البطولة القارية.
ويتطلع ميسي لقيادة منتخب “راقصي التانغو” للفوز باللقب للمرة الـ 16 في تاريخه، وفض الشراكة مع منتخب الأوروغواي الذي يتشارك معه حاليًا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بعد أن توج كل منهما 15 مرة.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • نحو ألف سوداني ماتوا جوعًا ومرضًا في شهرٍ واحد
  • شاهد بالصورة والفيديو.. تيك توكر سوداني شهير يستضيف حسناء عراقية فائقة الجمال ويطالبها بترديد عبارات بالدارجية السودانية والحسناء تفشل وتدخل في حالة ضحك هستيري
  • قناص القسام في غزة يقتبس أبيات شاعر سوداني.. تعرف عليه (شاهد)
  • النطاقات المعرفية والإحالات المرجعية في شعر الأوقيانوس أنس الدغيم
  • بين إسرائيل وحزب الله: طبول الحرب أم المفاوضات؟
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل
  • العلاج التقليدي الشعبي الذي حفظ الله به جنس السودانيين السمر : الكف الصاموتي.
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة