يمانيون../
شدّد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، على ضرورة إنهاء العدوان وتبعاته وتداعياته، والمعاناة التي فُرضت على الشعب اليمني الصامد المدافع عن أرضه وعرضه.

جاء ذلك خلال فعالية أقامتها وزارة الخارجية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي، اليوم الثلاثاء، حيث عبَّر وزير الخارجية عن رغبة صنعاء في السلام وليس الاستسلام.

وأكد الوزير شرف، رفض حالة اللا حرب واللا سلم، التي يُخطط العدوان للاستمرار فيها، معتبراً أن من يرحب بتلك الحالة هو يساهم بالمماطلة في إيقاف العدوان، وكل تبعاته التي لن تدوم طويلاً.

وأشار إلى أن في جعبة صنعاء ما يجعل تحالف العدوان يندم على هذه السياسات العدوانية القذرة، التي ينتهجها، ويدعمون استمرارها بشتى السبل.

ولفت وزير الخارجية إلى أن “أيدينا كما هي مشرعة للسلام فإنها بنفس الوقت تمسك على الزناد للدفاع عن الوطن ومقدراته ضد كل من تسول له نفسه الاستمرار في الاعتداء والنهب والحصار لهذا الشعب الصابر والصامد”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة

التقت نيرمين عصام الظواهري، سفيرة مصر لدى رواندا، مع Olivier Nduhungirehe وزير الخارجية والتعاون الدولي الرواندي الجديد، حيث نقلت رسالة التهنئة الموجهة إليه من وزير الخارجية بمناسبة توليه مهام منصبه.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى حول مجموعة واسعة من ملفات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها التطورات في منطقة شرق أفريقيا وحوض النيل وسبل التعامل معها. 

كما تم التباحث بشأن الجهود التي تضطلع بها مصر من أجل التوصل إلى الوقف الفوري غير المشروط لإطلاق النار في غزة والكارثة الإنسانية التي يشهدها المدنيين الفلسطينيين.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الرواندي حرص القيادة السياسية لبلاده على تطوير العلاقات وتعزيزها مع مصر في كافة المجالات ثنائياً وإقليمياً على نحو أوثق لتحقيق مصلحة البلدين وشعبيهما.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا أستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن