قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البريطانية، باتريك ساندرز، إنه لا يكاد يصدق ما يحدث، لحقيقة فقدان قوات نظام كييف 40% من المسيرات، بسبب الأخطاء المرتكبة من مشغليها.

وعبر ساندرز عن دهشته من مستوى تدريب مشغلي المسيرات، قائلا: "لقد أذهلتني حقيقة ما تشهده المسيرات في أوكرانيا.. 40% من الخسائر ترجع إلى خطأ مشغليها".

كما علق ساندرز، في وقت سابق، على تدمير القوات الروسية لدبابة "تشالنجر 2" البريطانية الصنع أثناء المعارك في أوكرانيا. متحدثا عن "مشاعره القوية" لدى رؤيته مقاطع فيديو للدبابة المدمرة.

هذا وأكد ضابط استخبارات مشاة البحرية الأمريكية المتقاعد، سكوت ريتر، أن الصراع الأوكراني أظهر نقصا فادحا في المعدات العسكرية لدى الأوكرانيين، بما في ذلك ضعف "الناتو" في مجال المسيرات.

وأظهرت مجموعة فيديوهات مصورة لمسيرات "لانسيت" الروسية، عمليات استهداف وتدمير معدات أوكرانية عسكرية على طول خط الجبهة في أوكرانيا.

وأشاد العديد من الخبراء بقدرات المسيرات الروسية، مؤكدين أن استخدامها الواسع سيعرض القوات الأوكرانية لمزيد من الصعوبات.

واشتكى الجنود الأوكرانيون من تحول طائرات "لانسيت" الروسية الانتحارية المسيرة إلى مصدر رعب حقيقي لهم، كما أن الاستخدام المكثف لها أصبح تهديدا تكتيكيا للقوات الأوكرانية.

إقرأ المزيد خبير أوكراني: ازدياد حالات فرار الجنود الأوكرانيين من خط المواجهة إقرأ المزيد نيويورك تايمز: مسيرات "لانسيت" الروسية مصدر رعب للجنود الأوكرانيين

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار كييف لندن موسكو

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، أن دولة الاحتلال مصممة على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار إلى أن إعادة السكان تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود، ولن يسمح الاحتلال لحزب الله بالاستقرار في هذه الأماكن مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • مصدر بـ الكهرباء يكشف حقيقة قبول استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يجتمع مع رئيسي الموساد والشاباك
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى