طالب النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الحكومة، بالكشف عن التصريحات التي أدلى بها مسئول بإحدى شركات المحمول بشأن تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت.

وبحسب ما ذكر قورة، فقد أعلن مسئول بإحدى شركات المحمول، أنه تم التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت وأن تعديل الأسعار لن يكون كبيرا ولكن من شأنه مساعدة شركات المحمول على ضخ استثمارات جديدة.

ووجه قورة سؤاله قائلًا: هل من الممكن أن تكون هذه التصريحات حقيقية، وهل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موافقة على رفع أسعار خدمات المحمول والانترنت في الوقت الراهن.

كما تساءل قوره هل الوزارة راضية عن الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات للمواطنين، خاصة أن هذه الخدمات سواء فيما يتعلق بمكالمات المحمول والانترنت التي أصبحت سيئة للغاية وبالأخص في قرى ومدن الصعيد والمناطق النائية.

مطالباً الدكتور عمرو طلعت سرعة التدخل لوقف أي نوع من الزيادات الجديدة في أسعار المحمول والانترنت لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وفي وقت سابق قال المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات &e إن شركات المحمول تجري التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت.

موضحاً في الوقت ذاته أن تعديل الأسعار لن يكون كبيرا ولكن من شأنه مساعدة شركات المحمول على ضخ استثمارات جديدة لتحسين جودة الشبكة.

وأضاف أن الشركات تتأثر بشكل كبير من تغيير أسعار الصرف، حيث ارتفعت تكاليف الخدمات بشكل كبير، سواء أسعار الكهرباء والسولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار وهو ما تسبب فى تأثر الأرباح بشكل كبير.

وتابع انهم يحاولون إيجاد حلول بديلة للتغلب على بعض مشاكل تغيير الأسعار حتى لا تتأثر الخدمات ولكن هناك بعض المشاكل لا توجد لها حلول بديلة مثل تضاعف أسعار قطع الغيار وأسعار الشبكات موضحا ان تعديل الأسعار اصبح ضروريا للتقليل من انخفاض الأرباح بجانب استكمال الاستثمارات بشكل كامل.

خدمات الجيل الخامس في مصر

وبالنسبة لخدمات الجيل الخامس قال المهندس أحمد يحيى أن نشرها على مستوى مصر يحتاج سنوات لكن الخطط جاهزة فور الموافقة على تقديم الخدمات موضحا انه فور الاطلاق فهناك دراسات للمناطق ذات الاولويه للبدء في الخدمات مثل أكثر الأماكن تضم هواتف مجهزة بخدمات الجيل الخامس.

اقرأ أيضاًمذكرة تفاهم بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية

«دقائق وإنترنت ببلاش».. احتفالاً بمرور 25 عاماً على إنشاء اليوبيل الفضي لجهاز تنظيم الاتصالات

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى نموًا خلال 2022 بمعدل 16.7%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعضاء البرلمان أسعار خدمات المحمول شرکات المحمول

إقرأ أيضاً:

"هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بدولة الامارات، رصدها أكثر من 2000 مخالفة تسويق هاتفي، في أول فترة من بدء تطبيق قرارات ضبط التسويق في الدولة، والتي دخلت حيز التنفيذ 27 أغسطس (آب) الماضي.

وأفادت الهيئة عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الخميس، أنها أصدرت قرارات إدارية بحق أكثر من 2000 شخص تضمنت غرامات وقطع أرقام من خالفوا قرار مجلس الوزراء رقم "56" لسنة 2024 بشأن تنظيم التسويق عبر المكالمات الهاتفية.

مخالفات وجزاءات

يذكر أن القرار تضمن فرض مخالفات وجزاءات إدارية على المخالفين لأحكام هذا القرار، والتي تصل إلى غرامة تتراوح بين 10 و150 ألف درهم، أو وقف مزاولة النشاط كلياً أو جزئياً لمدة لا تقل عن 7 أيام، ولا تزيد على 90 يوماً.

#هيئة_تنظيم_الاتصالات تؤكد بدء الغرامات المالية على مستخدمي أرقامهم الشخصية لأغراض تسويقية وتدعو الجمهور إلى الالتزام تجنباً للمخالفات pic.twitter.com/bBfXsXKuJR

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 3, 2024

ويهدف القرار إلى تنظيم التسويق للمنتجات أو الخدمات عبر المكالمات الهاتفية التسويقية، من أجل المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، وضمان التزام الشركات بقنوات وأوقات التسويق للمنتجات أو الخدمات المقدمة من قبلهم أو من خلالهم، بالإضافة إلى الحد من المكالمات الهاتفية التسويقية غير المرغوب فيها، بما يحقق راحة المستهلك، وعدم انتهاك خصوصيته.

 

مقالات مشابهة

  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول
  • الأسعار تتحدي الحكومة
  • محافظ مطروح يستقبل ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج
  • تقرير Opensignal يكشف: وي الأفضل بين شركات المحمول في مصر
  • تقرير Opensignal يكشف: "وي" الأفضل بين شركات المحمول في مصر
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»