تابع الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا ، فعاليات القافلة الطبية المجانية، التى نظمتها مديرية الصحة والسكان بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للإستغاثات بمجلس الوزراء ، و جامعة جنوب الوادي ، وبنك الشفاء ، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لاسيما بالقري الأكثرر احتياجا، رافقه الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية ومدير الطب العلاجي بالمديرية وفريق المتابعة بالمديرية والدكتور طارق مدير الإدارة الصحية بفرشوط.

  

وتابع "بدران" عمليات الكشف بالعيادات المختلفة التى تتضمنها القافلة، مشيرا إلى أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على 1451 مواطنا فى 8 تخصصات طبية بواقع " 750 حالة رمد، 141 حالة أمراض باطنية، 121 حالة جلدية، 117 حالة طب أطفال، 113 حالة عظام، 102 حالة أنف وأذن، 70 حالة أمراض صدرية، 37 حالة جراحة عامة، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪ ‬ 

وقال وكيل وزارة الصحة بقنا، أن القافلة قدمت خدمات الكشف وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية ، وكذلك صرفها بالمجان ، كما يتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه بقنا وكيل وزارة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الجمهود بمركز الفشن جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1473 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ووفق بيان صادر عن مديرية الصحة ببني سويف، نظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما أجريت فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 247 مواطنا، وبلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 3700 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الجمهود بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، مع صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 245 تحليلاً بمعمل الدم، و40 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 6 حالات أشعة، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 57 حالة، واستصدار 4 قرارت علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سُبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف