بعد إذاعة أولى حلقاته الأحد الماضي، تصدر برنامج «الضفة الأخرى» الذى تقدمه الكاتبة الصحفية داليا عبد الرحيم تريند موقع «إكس» تويتر سابقًا، في مصر والسعودية.

ولاقت الحلقة الافتتاحية من البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاهدين في البلدين، لما تضمنته من مضمون ذاخر بالمعلومات ومقابلات فضحت أكاذيب ومخططات جماعة الإخوان المسلمين.

وكتب المتفاعلون على موقع «إكس»، كتبت هبة موسى بعد عرض الحلقة: «يجب أن يدرك الجميع الخطر الحقيقى لجماعة الإخوان، وما تم عرضه في البرنامج يسلط الضوء على هذا الإخطبوط الذى يتسلل بيننا».

وأضافت صفاء سعد: «أكثر شيء عرفته هو تواجد الإخوان في العديد من البلدان منها تركيا والصومال وماليزيا وسيطرتهم على عقول العديد من الشباب».

وأكد علاء خالد، أن الإخوان أكثر تيار انتهازي ويستغلون سذاجة الشباب والحالة المادية الضعيفة.

عُرضت أولى حلقات برنامج «الضفة الأخرى»، الأحد الماضى، على قناة القاهرة الإخبارية، ويستمر تقديم حلقاته فى الحادية عشرة مساء الأحد من كل أسبوع على القناة نفسها، ويهدف البرنامج لكشف كواليس وأسرار تحركات وأنشطة ووسائل تمويل الجماعات المتطرفة، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، التي سيتم رصد أماكن انتشارها في العالم، ومناطق نفوذها بقارات العالم المختلفة، وسوف يعمل البرنامج، لأول مرة، على تقديم خريطة متكاملة للتغلغل الأخطبوطي لهذه الجماعات في معظم البلدان.

كما يُلقي البرنامج الضوء بتحليلات متعمقة على أفكار هذه التنظيمات، لتفكيكها وكشف خطورتها ودمويتها.

وأكدت داليا عبدالرحيم أن برنامج «الضفة الأخرى» سيلقي الضوء على أنشطة جماعة الإخوان، والجماعات المتطرفة الأخرى، في جميع أنحاء العالم، ليكشف بالأرقام والأدلة الموثقة ما خفي من أهداف هذه الجماعات، وسعيها الدائم إلى ضرب استقرار المجتمعات على اختلاف جغرافيتها، وسيكون البرنامج حريصًا على تدعيم كل ما يذكر به بالوثائق والمستندات الدامغة.









المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الأخرى داليا عبد الرحيم مصر تويتر الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى حمزة، الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على طرح قضية مكافحة الإرهاب في كافة المؤتمرات الإقليمية والدولية، لزيادة التعاون الدولي في هذا المجال.

وأضاف "حمزة"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الإعلام المصري لعب دورًا كبيرًا في توعية المواطنين وكشف حقائق جماعة الإخوان الإرهابية، وتوضيح خطورة ما كان يحدث على الأرض.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على العديد من الحركات الإرهابية مثل حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وكذلك لواء الثورة، وغيرها من التنظيمات التي كانت تُمارس الإرهاب ضد الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • مهرجان العلمين يتصدر تريند «فيس بوك».. وطني من الدرجة الأولى
  • أحمد فريد يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "أنا مشيتلك"
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • 30 يونيو | بعد 11 عامًا من السقوط.. هل ماتت «الجماعة» إكلينيكيًا؟
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • «السيسي حامي ثورة 30 يونيو».. هاشتاج يتصدر تريند «إكس»