قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الملياردير ستيف جوبز، أحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة، رئيس مجلس إدارة شركة أبل توفي عن عمر ناهز 56 عامًا من سرطان البنكرياس.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم: «الراجل خلف ثروة قدرها 7 مليارات دولار، يعنى أحفاد الأحفاد مش هيقدروا يخلصوها، لكنه كتب مقال في غاية الأهمية قبل وفاته بأيام قليلة».

حياتي هي جوهر النجاح

وقرأ الجندي المقال على الهواء: «من وجهة نظري الآن حياتي هي جوهر النجاح، لكن ليس لدي فرح كبير بما أملكه.. في النهاية الثروة أصبحت مجرد رقم أو شيئا من الأشياء التي اعتدت عليها».

وأنهى الجندى حديثه: «سعادتك الداخلية الحقيقية لا تأتي من الأشياء المادية التي تملكها، سواء كنت تسافر في الدرجة الأولى، أو الدرجة الاقتصادية.. إذا تحطمت الطائرة، تحطم معها الجميع.. لذا، آمل أن تفهم أنه عندما يكون لديك هدف سامٍ في الحياة، ويكون لك مآثر أسعدت بها الغير، فهذه هي السعادة الحقيقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد الجندي

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية».

مخرج شهير يجيب على سؤال صعب.. أحمد عز مغرور؟ البرىء «عاطف الطيب» مخرج الغلابة.. حلم لم يكتمل لـ«جبر الخواطر» ذكرى ميلاد المخرج الراحل يحي العلمي

تحل اليومُ ذكرى ميلاد المخرج الراحل يحي العلمي البذي ولد في 5 يوليو 1941 وقدم عددا من الروائع الفنية التي تعد خالدة في أذهان وعقول عشاق الدراما الوطنية والاجتماعية، فلا أحد ينسى رأفت الهجان ودموع في عيون وقحة ونصف ربيع الآخر وغيرها من الأعمال الأيقونية. 

وُلد يحي العلمي في محافظة الشرقية ودرس الإخراج الدرامي في لندن عقب تخرجه من كلية الحقوق، وبدأت مسشيرته الاحترافية بإخراج البرامج التلفزيونية، خاصة التعليمية والثقافية، منها، عالم الفن، قصة المسرح، وكتاب وقصة. 

جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة

وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 1982 وجائزة الإنتاج من التلفزيون في العام نفسه، وأخرج 30 فيلما أبرزهعا طائر الليل الحزين، خائف من شيء ما، وتزوير في أوراق رسمية، ومسلسل رأفت الهجان، ورحل عن عالمنا في 19 يناير عام 2002 عن عمر ناهز 62 عاما بعد أن قد روائع الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح.
 

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة للمجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع
  • 60 جريحاً يحققون النجاح والتفوق بامتحانات الشهادة الثانوية العامة
  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • الصحفيين تُرشح عُلا الشافعي وعمرو خفاجي لعضوية الأعلى للإعلام
  • خالد الجندي: عدم ترك مكان يحدث به المنكر "معصية" ومشاركة في الذنب
  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • الإحالة الملكية على المجلس العلمي تحصين للفتوى من اجتهادات الأفراد
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية (فيديو)