بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تابع الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، فعاليات القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء، وجامعة جنوب الوادي، وبنك الشفاء، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لا سيما بالقرى الأكثر احتياجا.

حيث تابع "بدران" عمليات الكشف بالعيادات المختلفة التي تتضمنها القافلة، مُشيرًا إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٤٥١ مُواطنًا في ٨ تخصصات طبية بواقع "٧٥٠ حالة رمد، ١٤١ حالة أمراض باطنية، ١٢١ حالة جلدية، ١١٧ حالة طب أطفال، ١١٣ حالة عظام، ١٠٢ حالة أنف وأذن، ٧٠ حالة أمراض صدرية، ٣٧ حالة جراحة عامة"، مُشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وقال وكيل وزارة الصحة بقنا: إن القافلة قدمت خدمات الكشف وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية، وكذلك صرفها بالمجان، كما يتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية قنا محافظ قنا الأسر الأكثر احتياج ا قافلة طبية مجانية الأسر الأولي بالرعاية وكيل صحة قنا قافلة طبية بقنا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1326 مريضاً بقافلة طبية علاجية بقرية النزهة بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن توقيع الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية خلال يومى الجمعة والسبت الماضيين بقرية  النزهة التابعة لمركز المنصورة، وذلك تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود، منسق عام القوافل.

وضمت القافلة 8 عيادات متنوعة منها: (أطفال - باطنة - الجراحة - عظام - جلدية-  أسنان - نساء وتنظيم أسرة)، فضلًا عن معمل طفيليات، وأشعة x ray وتضمن الفحص الطبى باطنة 257 أطفال 152 جراحة 107 أسنان  165 عظام 208 رمد 104 جلدية 154  نسا وتنظيم اسرة 179 وتم إجراء 299 تحليلًا مختلفًا للمرضى، و69 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية.

 

 فضلًا عن فحوصات لـ 110 مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم، وتحويل 20 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 10 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 33 ندوة تثقيفية، و115 حالة استبيان.

 مؤكدًا على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • الكشف على 1326 مريضاً بقافلة طبية علاجية بقرية النزهة بالدقهلية
  • فحص 1326 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين