الراي:
2024-06-29@16:06:37 GMT

من يُعلِّم بعض سفرائنا؟

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

القرامطة والإباحيّة منذ دقيقة وقفة مع الإدناء منذ دقيقتين

عندما تقع كارثة من الزلازل والحرائق والأوبئة في أي مكان في العالم يظهر السفير ليقول جميع الكويتيين بخير... لو كان عند بعض سفرائنا الثقافة واللياقة المطلوبة والإنسانية لما ميّز الكويتيين وطمأن الشعب إنهم أحياء وبخير دون الترحم على من فُقد من الشعب، وهكذا في حالة مثل حالة المغرب كان يفترض بالسفير أن يقول نعزي جلالة ملك المغرب

- ونعزي الدولة بمصابها في كارثة الزلزال

- رحم الله من ذهب ضحية الكارثة

- عزاؤنا للمصابين المواطنين والمقيمين في البلاد ولا يميّزون أحداً عن غيرهم.

ولكن السفير في المغرب خصّ المواطنين الكويتيين في المغرب أنهم بخير، أما المغاربة والمقيمون فكانوا في ناحية أخرى.

والمفترض فيه أو في غيره من السفراء ألا يذكر الكويتيين بصورة خاصة، فالكويتيون كسائر البشر ليسوا بأفضلهم... على السفير أن يترحم على الضحايا والمفقودين.

من أين جاء التمييز؟ لقد انتشر في أغاني الإذاعة والتلفزيون، (أنا كويتي أنا... أنا قول وفعل) حتى ردّدها الطلبة في مدارسهم وعندما نزح الكثير عند الاحتلال العراقي للبلاد وأدخلوا أبناءهم المدارس أسمعهم زملاؤهم أين قولكم في إعلامكم (أنا كويتي أنا) حتى ردّدها طلبة أمام مُدرّسيهم، كثقافة خاطئة وتُفهم وكأنها عنصرية.

نعلم كل العلم أن حكومة الكويت تغيث المنكوبين أينما كانوا، وهناك من صفات المواطنين والحكومة (هي فزعة الإغاثة) سمو أمير البلاد والجهات الرسمية هبوا لإرسال التجهيزات ومستلزمات الإغاثة.

سمو أمير البلاد أمر الجهات المختصة بالقيام بالإغاثة اللازمة ولكننا نلاحظ مثل هذه الخطيئة يردّدها سفراؤنا في البلاد القريبة والنائية التي لا يصلها المواطنون (إن الكويتيين بخير)... على سفرائنا في هذه المواقف أن يطمئنوا الجميع ولا يميزون الكويتيين عن غيرهم.

أعرف أن هناك ما يشبه معهد تدريب للديبلوماسيين بادئ البدء التعازي والكلام الطيب للمواطنين وغيرهم حيث كانوا.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا

تسلم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم السبت، أوراق اعتماد سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى ليبيا، “عين الله سوري”.

وجرت مراسم تسلم أوراق الاعتماد في مقر المجلس الرئاسي في طرابلس، حيث رحب المنفي بالسفير الإيراني، وتمنى له النجاح في مهامه وتفعيل العلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

مقالات مشابهة

  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن
  • السنيورة استقبل السفير زكي وبحثا في أوضاع المنطقة
  • قائد الجيش استقبل السفير الأسترالي وعرض مع زكي التطورات على الحدود الجنوبية
  • هيئة بريطانية: السفينة قبالة الحديدة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي
  • توضيح مهمّ من السفير الروسيّ لدى لبنان.. ماذا طلب من المواطنين الروس؟
  • السفير الروسي ببيروت: ننصح رعايانا بعدم السفر إلى لبنان
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات