أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن تنظيم حفل تخرج طلاب المعهد العالي للسينما بالإسكندرية التابع لأكاديمية الفنون، ضمن فعاليات الدورة 39 من المهرجان المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.
وأوضح الناقد الأمير أباظة "رئيس المهرجان"، فى تصريح اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن يتسلم الطلاب شهادات التخرج من الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون والدكتور هشام جمال نائب رئيس الأكاديمية وعميد المعهد العالي للسينما، كما يتسلم الطلاب شهادات تقدير مقدمة من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما والمهرجان.


وأضاف رئيس المهرجان أن برنامج الحفل يتضمن عرضا لأفلام تخرج الطلاب، يليها كلمات المشاركين بالحفل وتوزيع الشهادات، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم

أكد أحمد فؤاد هنو، وزي الثقافة، أن محافظة الإسكندرية حاضنة الفنون ومنارة الثقافة، لافتا إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائى يضيء مجدداً ليؤكد دوره القوي كمنصة دولية للسينما المصرية في العالم.

وقال خلال كلمته بافتتاح اولي فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، "نحتفي اليوم بالسينما والأفلام والمبدعين، ويظل المهرجان صوتاً يؤكد أن السينما قادرة على تغيير العالم. أوجه تحية لوزير السياحة شريف فتحي ولكل من ساهم في هذا الحدث".

كما أعرب عن فخره بأنه من أبناء الإسكندرية قائلاً: "هذه هي أرض أجدادي وأنا فخور بوجودي هنا".

وكرّم الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. 
جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • رئيس مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا: نهدف إلى نشر ثقافة صنع الأفلام بين طلاب الجامعات
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن 30 فيلم يتنافسون على جوائز شباب مصر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين