أعلنت  HMD Global، الشركة الأم وصاحبة ترخيص العلامة التجارية  Nokia Mobile، عن خطط لإطلاق علامتها التجارية الخاصة للهواتف الذكية. أعلن ذلك المؤسس المشارك للشركة ورئيسها، جان فرانسوا باريل، على موقع LinkedIn قائلاً: "نحن نقوم بتأسيس علامة تجارية أصلية لشركة HMD".

وفقا لتقرير موقع gizmochina التقني المتخصص، سيتم تقديم الهواتف الذكية الجديدة التي تحمل علامة HMD جنبًا إلى جنب مع الأجهزة التي تحمل علامة  Nokia، كما أوضح "باريل" إن العلامة التجارية الجديدة ستجلب أيضًا تعاونات مع "شركاء جدد مثيرين للاهتمام"، لكن تحفظ عن كشف المزيد ولم يعلن عن هؤلاء الشركاء حتى الآن.

HMD 

يعد قرار إنشاء خط إنتاج هواتف ذكية تحمل علامة HMD Global بداية لعصر جديد للشركة، ونقطة فاصلة، وسوف تستمد خبرتها في هذا المجال من خلال نوكيا حيث تقوم الشركة بتصنيع الهواتف الذكية التي تحمل علامة نوكيا التجارية منذ عام 2016، وتتمتع علامة نوكيا التجارية بتاريخ طويل ومحترم في صناعة الهواتف المحمولة. 

ومع ذلك، فإن سوق الهواتف الذكية مليء بالفعل بعلامات تجارية كبيرة كثيرة ويشهد منافسة متزايدة، ومن المرجح أن تتطلع شركة HMD Global إلى تمييز نفسها عن العلامات التجارية الأخرى بشكل أو بآخر وإن كانت لم تعلن حتى الآن.

لم يتم إصدار أي معلومات إضافية حول منتجات HMD الجديدة، بما في ذلك تاريخ الإصدار المحتمل لخط إنتاج الهواتف القادمة. ومع ذلك، تشير منشورات "باريل" إلى أن الهواتف الذكية الجديدة لشركة HMD Global ستستمر في التركيز على تجربة المستخدم النظيفة، وشبكة 5G، وسهولة الإصلاح، وهي نفس الميزات الشائعة في هواتف "نوكيا" التجارية.

فئة 3 آلاف جنيه.. أفضل موبايل تاتش من نوكيا لمحدودي الدخل ينافس الكبار.. أفضل موبايل Nokia نوكيا فئة 5 آلاف جنيه في السوق

الجدير بالذكر أن هواتف نوكيا التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة كلها تقريبا تنتمي للفئة الاقتصادية الموفرة في الميزانية الموجهة في الأساس للمشتري ذات الميزانية المحدودة إلى المتوسطة ويبدو أن أجهزة HMD المستقبلية قد تحذو حذوها، حيث اقترح باريل أن الشركة ستستمر في "التصميم من أجل مستقبل أكثر استدامة وبأسعار ميسورة".

إطلاق هواتف ذكية تحمل علامة HMD يعد تطورًا كبيرًا للشركة. ويبقى أن نرى مدى نجاح العلامة التجارية الجديدة في فرض نفسها في الأسواق العالمية، ولكن من الواضح أن HMD Global عازمة على ترك بصمة في السوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوكيا الهواتف الذکیة

إقرأ أيضاً:

العلامة التجارية THUNA أول وأصغر براند كويتي وعربي يتأهل لجائزة Drapers العالمية كأفضل براند أحذية لعام 2024

تأهلت العلامة التجارية THUNA كأول علامة كويتية وعربية لجائزة Drapers العالمية كأفضل علامة تجارية للأحذية لعام 2024 إلى جانب مجموعة من أبرز العلامات التجارية العالمية مثل Birkenstock, Scholl, Dr. Martens وغيرهم.

الجدير بالذكر أن العلامة التجارية استطاعت ان تحقق نمو مستدام في المبيعات بمعدل سنوي باكثر من 103% في السنوات الثلاث الاخيرة واستطاعت أن تحقق الربحية من خلال بيع منتجاتها عبر موقعها الالكتروني مباشرة بالإضافة إلى تواجد ركن لها في مختلف المجمعات التجارية بالكويت وتحرص العلامة أيضاً على المشاركة في أبرز المعارض المعنية بالموضة والأحذية في الخليج واوروبا.

وتشمل خطة توسع العلامة التجارية تنويع أصناف المنتجات لتقدم خيارات أوسع للمرأة العربية مثل الحقائب والاكسسوارات وتتطلع أيضاً إلى فتح متاجر لها بالكويت وخارجها بمواقع استراتيجية.

تأسست THUNA منذ خمس سنوات من قبل ألطاف المضيان وشريفة السليطي اللتين عملن على تصميم أحذية تناسب المرأة العربية بصناعة حرفية وحلول مبتكرة باستخدام الجلود الطبيعية.

الوسومDrapers THUNA

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين
  • «السياحة والآثار»: لا صحة لتصوير أغنية في قصر البارون إمبان بمصر الجديدة
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • العلامة التجارية THUNA أول وأصغر براند كويتي وعربي يتأهل لجائزة Drapers العالمية كأفضل براند أحذية لعام 2024
  • هاتف آيفون قابل للطي.. ما الذي نعرفه حتى الآن؟
  • آبل وميتا تدرسان دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • حبس 9 أشخاص 4 أيام لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين
  • كشف ملابسات سرقة شحنة هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين