عادت الإعلامية بثينة توكل لتقديم برنامج أهلا بالستات والذي يذاع على شاشة mbc مصر، من الأحد إلى الخميس، من الساعة الثانية حتى الرابعة عصرًا، وكانت بثينة قد غابت عن تقديم البرنامج خلال الفترة الماضية، بسبب إجازة وضع، أنجبت فيها ابنتها لين.


وتحدثت خلال حلقة اليوم عن سعادتها بالعودة مرة أخرى للبرنامج، كما كشفت تفاصيل تجربتها مع الحمل، وكيف استطاعت خسارة الوزن الزائد واستعادة رشاقتها، مشيرة إلى أن الأمر كان صعبًا للغاية، وحققت الحلقة ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرضها.

وقالت بثينة إنها اتبعت برنامجًا رياضيًا، بدأ بالمشي ورياضة الايروبكس والكيك بوكسينج، والجيم، بالإضافة لمراقبة كمية السعرات الحرارية، والتخلص من الوجبات السريعة، وشرب كمية كافية من الماء، والرضاعة الطبيعية، والحصول على قسط كافٍ من النوم. 

وحرصت توكل على طمأنة السيدات، وقالت إن أية تقلبات مزاجية تمر بها المرأة خلال فترة الحمل، حالة طبيعية وتحدث للجميع، وذلك نتيجة تغير في الهرمونات.
وتتميز الإعلامية بثينة توكل بلباقة فى التحدث وبالإلقاء المرتب، وأناقة في الظهور، إذ تعشق الكاميرا ملامحها،  مما جعلها مذيعة متميزة تشع بريقا كلما ظهرت على الشاشة عبر برنامجها الذى يُساهم البرنامج في تكوين وتطوير وبناء شخصية المرأة.

ونجحت بثينة فى صنع برنامج مميز يلقى الضوء على الكثير من النماذج الإيجابية، ويُتيح الفرصة للكثير من أصحاب الأفكار المميزة والقُدرات الخاصة للتعبير عن مواهبهم وأفكارهم، بالإضافة للتعرف على الاحتياجات اليومية للمرأة من كل الطبقات وكل الفئات، حيث استضافت من خلال البرنامج العديد من الشخصيات وحققت رد فعل قوى على منصات السوشيال ميديا واحتلت الترند بموضوعات البرنامج المهمة.

 

WhatsApp Image 2023-09-12 at 9.50.31 PM WhatsApp Image 2023-09-12 at 9.50.32 PM WhatsApp Image 2023-09-12 at 9.50.33 PM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاشة mbc mbc مصر

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية» تكرّم الإمارات لتقديم لقاح الورم الحليمي البشري

دبي: «الخليج»
كرّمت منظمة الصحة العالمية دولة الإمارات، تقديراً لجهودها في الاستمرار بتطوير البرنامج الوطني للتحصين والالتزام بتضمين لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ضمن البرنامج.
ويعكس التكريم ثقة المنظمة بكفاءة النظام الصحي بالدولة، والذي يركز على ترسيخ الجانب الوقائي وتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، بتبني أحدث التقنيات في التحصين.
تسلم درع التكريم، دكتور أحمد السويدي، رئيس المجموعة الاستشارية التقنية للتمنيع الوطني، ومشاركة دكتور سليمان الحمادي، عضو المجموعة، ودكتورة ليلى الجسمي، رئيسة قسم الأمراض السارية والتحصين بالوزارة، وذلك أثناء حفل التكريم الذي نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالقاهرة، بمناسبة الذكرى الخمسين لإطلاق البرنامج الأساسي للتمنيع، وبمشاركة كبار المسؤولين في المكتب وممثلين عن الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط.
ويسلط هذا التكريم الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات الصحية، لتطوير وتحديث البرنامج الوطني للتحصين الذي يعد من البرامج الاستراتيجية في الدولة، ويخضع لمراجعات دورية عبر لجان فنية مختصة وهي المجموعة الاستشارية التقنية للتمنيع الوطني واللجنة الوطنية العليا للتحصين.
وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن هذا التكريم يمثل مصدر اعتزاز لدولة الإمارات ويعكس هذا الإنجاز رؤية القيادة الحكيمة في تحقيق ريادة الدولة بالمؤشرات التنافسية العالمية، كما يأتي تكريماً لجهود الوزارة والشركاء الاستراتيجيين من الجهات الصحية لتعزيز كفاءة النظام الصحي والوقاية من الأمراض.
وأشار إلى أن دولة الإمارات من الدول السباقة على المستويين الإقليمي والدولي التي تتبع أعلى المعايير في مجال مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم، وذلك نتيجة البرامج والمبادرات التي تطلقها وتنفذها مختلف الجهات الصحية، وفي إطار حرصها على تطوير السياسات الصحية بالاعتماد على البحث العلمي ووضع المعايير وأطر العمل وتطويرها وتنظيمها.
وأوضح الرند، أن الوزارة أدرجت لقاحاً ضد فيروس الورم الحليمي البشري للإناث ضمن البرنامج الوطني للتحصين في عام 2018 وتعد الإمارات الأولى على مستوى إقليم شرق المتوسط في هذا المجال، من خلال توفير التطعيم لطالبات المدارس من الإناث، ومؤخراً تم التحديث لتوفير اللقاح للطلاب الذكور في عمر 13 إلى 14 سنة.
وثمّن جهود الشركاء الاستراتيجيين للوزارة والجهات الصحية وذات الصلة لدعم البرنامج الوطني للتحصين واستدامة ما حققته، لتعزيز مكانة الإمارات كنموذج عالمي في الرعاية الصحية المتكاملة.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية” تكرم الإمارات لالتزامها بتضمين لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ضمن برنامجها الوطني للتحصين
  • الصحة العالمية تكرم الإمارات على تضمين لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ضمن برنامجها الوطني للتحصين
  • «الصحة العالمية» تكرّم الإمارات لتقديم لقاح الورم الحليمي البشري
  • ” الصحة العالمية ” تكرم الإمارات لالتزامها بتضمين لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ضمن برنامجها الوطني للتحصين
  • التأمين الصحي بالقليوبية: بدء تطبيق مبادرة "لا ينتظر" لمرضى الأمراض المزمنة
  • صندوق الوطن يطلق الدورة الـ2 من برنامج “مستقبلي”
  • برنامج سياحي بعنوان اكتشف ظفار من السماء
  • وزير الإعلام يطلع على سير العمل بقطاع إذاعة صنعاء - البرنامج العام
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العمل بمستشفى الصف المركزى والوحدة الصحية بالأخصاص
  • تعليمات مهمة من تعليم الجيزة لمسؤولي ومديري المدارس قبل بدء الدراسة