قال وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور محمد بدران، إن القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط، تمكنت من توقيع الكشف الطبي على 1451 مواطنا في 8 تخصصات طبية مختلفة.
وأوضح أن الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها تشمل 750 حالة رمد، و141 حالة أمراض باطنية، و121 حالة جلدية، و117 حالة طب أطفال، و113 عظام، و102 أنف وأذن وحنجرة، و70 أمراض صدرية، و37 جراحة عامة.


وتنظم القافلة الطبية المجانية، مديرية الصحة والسكان بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط، بالتعاون مع اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء، وجامعة جنوب الوادي، وبنك الشفاء، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لاسيما بالقرى الأكثر احتياجا.
وأوضح بدران أن القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.
وأفاد بأن القافلة قدمت خدمات الكشف وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية، وكذلك صرفها بالمجان، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

Ooredoo تُطلق قافلة طبية للمناطق المعزولة

أطلقت مؤسسة Ooredoo بالتعاون مع الجمعية الوطنية لمساعدة المرضى “وين نلقى - WINNELKA”، قافلة طبية متعددة التخصصات تجوب عدة مناطق نائية في الجزائر.

وحسب بيان للمؤسسة، تحمل القافلة شعار “طبيب للجميع!”، حيث تهدف هذه العملية إلى توفير فحوصات طبية مجانية للسكان القاطنين في المناطق المعزولة.

وحطت القافلة رحالها في الـ 13 سبتمبر المنصرم ببلدية سيدي امحمد بن عودة، في ولاية غليزان. أين حققت هذه القافلة الطبية نجاحا كبيرا مسجلة في حصيلتها 597 فحصا طبيا. لفائدة سكان البلدية الذين استحسنوا هذه المبادرة التي تلبي جزءًا من الاحتياجات الصحية للمنطقة.

وواصلت القافلة مسارها يوم السبت 05 أكتوبر 2024، الى ولاية المدية، ببلدية مزغنة، الكائنة بالقرب من تابلاط. حيث تم تقديم فحوصات طبية مجانية لمواطني المنطقة. وتحسيسهم حول ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في إطار الحملة التوعوية لـ “أكتوبر الوردي”.

ولضمان نجاح هذه العملية، قدمت Ooredoo دعما ماليا مكّن من اقتناء تجهيزات شبه صيدلانية. ومعدات لوجستية أساسية لإعانة لجنة القوافل الطبية المكونة من أطباء متطوعين في مهمتهم الانسانية.

ولا تقتصر خدمات القافلة على تقديم الاستشارات والفحوصات لمختلف الأمراض فحسب. بل يوجه الطاقم الطبي المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية المناسبة بعد تشخيص حالتهم. في إطار مقاربة شاملة للخدمات الأولية في مجال الرعاية الصحية في سبيل تلبية الاحتياجات المحددة للسكان المحتاجين.

وتعد القافلة الطبية تجسيدا لسياسة المسؤولية المجتمعية التي تنتهجها مؤسسة Ooredoo. وتعبيرا عن التزامها بدعم جمعية “وين نلقى – WINNELKA”. سعيا لضمان حصول كل مواطن، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه، على الرعاية الصحية اللائقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية التل الصغير وتلتقي بالمواطنين للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية
  • وكيلصحة قنا يتفقد القافلة الطبية بقرية المحروسة
  • 142451 مواطناً بقنا يستفيدون من خدمات المبادرة الرئاسية
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص داخل ترعة بقنا
  • Ooredoo تُطلق قافلة طبية للمناطق المعزولة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية الطاهرة
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين بقافلة جامعة طنطا في مركز كفر الزيات
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بكفر الزيات
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم