بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تابع الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، فعاليات القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط، بالتعاون مع اللجنة العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء، وجامعة جنوب الوادي، وبنك الشفاء، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لا سيما بالقرى الأكثر احتياجا.


تابع "بدران" عمليات الكشف بالعيادات المختلفة التي تتضمنها القافلة، مشيرا إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 1451 مواطنا في 8 تخصصات طبية بواقع "750 حالة رمد، 141 حالة أمراض باطنية، 121 حالة جلدية، 117 حالة طب أطفال، 113 حالة عظام، 102 حالة أنف وأذن، 70 حالة أمراض صدرية، 37 حالة جراحة عامة" .

وأشار إلى أن القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.
‏وقال وكيل وزارة الصحة بقنا، إن القافلة قدمت خدمات الكشف وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية، وكذلك صرفها بالمجان، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الطبية القافلة الطبية المجانية توقيع الكشف الطبي عمليات جراحية

إقرأ أيضاً:

الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالمركز الطبي بالحي الـ31 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة.

اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة

وأوضحت مديرية الصحة، أن القافلة استمرت لمدة يومين، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

14 عيادة في القافلة

وأضافت مديرية الصحة، أن القافلة اشتملت على 14 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، هي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي الحي، والمناطق المحيطة به، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2117 مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٥ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 1326 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية النزهة
  • فحص 1326 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي