قال الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة  الحوار،  إن تم عمل توكيل لتأسيس حزب الحوار، وبدأنا تأسيسه فعليًا منذ أمس، بجانب كيان "كتلة الحوار" الذي سيظل قائمًا، لأنه كيان حر يضم أشخاص من عدد من الأحزاب، حيث أننا ناقشنا بند تحول الكتلة إلى حزب، وندعو كل المصريين الجاديين للانضمام لنا.

وأضاف عادل، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، اليوم الثلاثاء، أنه من بنود الكتلة مسألة رئاسة الجمهورية، بأن لدينا مرشح افتراضي، ونبحث عن تطابق بيانات المرشحين مع هذا البرنامج، وتوجهاته السياسية، خاصة أننا توجه سياسي ليبرالي ونؤمن بالحرية العامة.

وتابع: لدينا مرشح افتراضي في الكتلة للترشح، وكنا نحاول الوصول خلال اجتماع الكتلة أمس إلى اسم مرشحها، وسيكون من قيادات الكتلة.

وأردف: أرجانا الإعلان عن اسم مرشحنا لرئاسة الجمهورية من كتلة الحوار، ونحن مستعدون وشكلنا اللجان، خاصة أنه لدينا رؤية مختلفة في تطلعاتنا للمستقبل.

وأوضح مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أن الأجواء صالحة وإيجابية في عملية التعبير عن الرأي والترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ولدينا مرشحين يتحدثون وينتقدوا الأوضاع ولهم مطلق الحرية، منوهًا بأنه الكتلة في حالة انعقاد دائم مع اللجان.

 

وأكد مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أن الضمانة الأساسية لنجاح الانتخابات الرئاسية هي نزول الناخبين للجان، ولدينا غدًا موعد مع فريد زهران المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة لمناقشة برنامجه وهو الأقرب لمشروعنا.

https://www.youtube.com/live/86T2t-om-gw?si=pA8waw5LpWVrn1ya

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي محمد الباز الترشح للانتخابات الرئاسية برنامج آخر النهار رئيس كتلة الحوار کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات

عقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح، اجتماعاً اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار مفتاح القوي، وذلك في إطار جهود ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات في ليبيا، وفق بيان للمفوضية.

تناول اللقاء أهمية دور القضاء في دعم العملية الانتخابية وإضفاء الشرعية على نتائجها، بما يساهم في تحقيق الاستقرار القانوني في البلاد. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا ذات صلة بتنظيم العملية الانتخابية وضمان مشاركة جميع الليبيين في ممارسة حقهم السياسي.

وانتهى اللقاء بالاتفاق المبدئي على تنظيم مؤتمر علمي بعنوان “نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية”، مستنداً إلى التجربة الانتخابية في ليبيا، بهدف تعزيز الإطار القانوني للانتخابات ودعم جهود فض المنازعات المتعلقة بها.

مقالات مشابهة

  • «السايح» يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • ضبط 130 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • وحيد حامد: جميع أفلامي مع عادل إمام نجحت.. وشريف عرفة كان مخرجي المفضّل
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • حزب طالباني:العلاقة بين محافظ كركوك ورئيس مجلسها “ممتازة”