ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة (درنة) الليبية إلى أكثر 5300 قتيل وفق آخر إحصائية صدرت اليوم الثلاثاء عن وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب.
وقال المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من البرلمان محمد أبولموشة في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إن عدد الوفيات في (درنة) جراء العاصفة المتوسطية المدمرة تجاوز 5300 قتيل بالاضافة الى آلاف المفقودين جراء الكارثة.


وأكد أبولموشة تواصل عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ العالقين والمتضررين من قبل فرق انقاذ محلية مطالبا بتدخل دولي للمساعدة في جهود الانقاذ وحماية المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة صعوبة تحديد أرقام نهائية لضحايا الكارثة البيئية.
وقال الدبيبة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن هناك عددا كبيرا من الجثث التي جرفتها السيول إلى البحر من مدينة (درنة) لافتا إلى وجود مشكلات في كيفية انتشالها.
وأضاف "لن نستعجل الإعلان عن أعداد الضحايا إلا بعد التأكد من المفقودين من قبل الجهات المختصة".
وأبدى الدبيبة استعداد حكومته لإرسال كافة أنواع المساعدة إلى المناطق المنكوبة في ليبيا متعهدا بإجراء تحقيق حول التقصير الذي تسبب في ارتفاع عدد الضحايا بعد انتهاء الأزمة.
وكانت العاصفة المتوسطية (دانيال) اجتاحت يوم الأحد الماضي عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن (البيضاء) و(المرج) و(سوسة) و(درنة) فيما أعلن المجلس الرئاسي في ليبيا مدن (درنة) و(شحات) و(البيضاء) مناطق منكوبة محذرا من أن انهيار سدين في جنوب (درنة) أدى إلى جرف أحياء كاملة إلى البحر.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة برقيات تعزية إلى فخامة رام شاندرا بوديل رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي أسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تعزية مماثلتين إلى معالي كي بي شارما أولي رئيس مجلس الوزراء في نيبال.


مقالات مشابهة

  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • حصيلة أولية.. قتيل و 8 جرحى في حادث مرور ببسكرة
  • حصيلة أولية.. قتيل و8 جرحى في حادث مرور ببسكرة
  • في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيا
  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات