وجهت عائلة الوزير التونسي السابق محمد بن سالم نداء لإنقاذ حياته بإطلاق سراحه من السجن وتمكينه من تلقي العلاج الطبي بأسرع وقت ممكن.

وقالت عائلة بن سالم ومحامي الدفاع عنه إن حالته الصحية في خطر وبات يستخدم كرسيا متحركا ولم يعد قادرا حتى على الوقوف.

وقالت زوجة بن سالم في تصريح خاص لـ"عربي21" إن وضعه الصحي متدهور للغاية وحياته باتت في خطر، قائلة إنه "دخل السجن يمشي والآن هو على كرسي متحرك ويرجح إصابته بالسرطان".



وأضافت "منذ أربعة أشهر أخذ موعدا لإجراء فحوصات وللحظة لم يتم إنجازها، ويعاني من تذبذب حاد في ضغط الدم أحيانا إلى جانب مرض السكري".

وناشدت زوجة بن سالم الجمعيات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة زوجها.

وأكدت زوجة وزير الفلاحة السابق "لم يسمحوا لنا بالزيارات المباشرة على الرغم من أن القانون يسمح لنا بذلك مرة في الشهر، أي طلب يطلبه بن سالم في السجن يتم رفضه".

واعتبرت أن "ملف زوجي فارغ وهذا بشهادة المحامين لكنه مسجون فقط لأنه يعارض الانقلاب وهو مستهدف سياسيا"، على حد قولها.

من جانبه، أكد محامي الدفاع سمير ديلو أن "ملف بن سالم به نقاط استفهام كثيرة، استنطاقه كان في غرفة الإنعاش وكذلك صدور بطاقة التوقيف بحقه في نفس المكان، حتى إن الدفاع قام بالمرافعات بنفس الغرفة".

وكان محمد بن سالم قياديا بارزا بحركة "النهضة " قبل أن يستقيل منها، وتم إيقافه في الخامس من آذار/ مارس الماضي بتهمة محاولة اجتياز الحدود خلسة وتم منعه من السفر.

من جانبه قال رئيس حزب "العمل والإنجاز" ووزير الصحة السابق الدكتور عبد اللطيف المكي إن "ملف بن سالم سياسي كبقية المعتقلين، واعتقاله كان بسبب أنه صوت مرتفعا في مواجهة الانقلاب".




وشدد المكي في تصريح لـ"عربي21" على أن حياته في خطر بكل المؤشرات الطبية، ووجوده في السجن سيزيد من التدهور.

ويعاني عدد كبير من السجناء السياسيين الذين تم إيقافهم منذ أشهر من صعوبات صحية بالنظر إلى أن أغلبهم يعاني من أمراض مزمنة وبعضهم مصاب بالسرطان مع دخول أغلبهم في إضرابات عن الطعام.

وتعالت أصوات محامي الدفاع وجهات حقوقية بضرورة تمكين الموقوفين من حقهم في العلاج الطبي وتوفير ظروف إنسانية لهم بالسجن خاصة وأن معظمهم تجاوز سن الستين عاما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسي تونس حركة النهضة القضاء التونسي سعيد انقلاب سعيد سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن سالم

إقرأ أيضاً:

12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو

 

حقق فريق براعم التايكوندو بالنادي المصري بقيادة  الماستر أحمد متولي انجازًا كبيرُا في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة والتي أقيمت مؤخرُا.

صرح بذلك اللواء إيهاب الساعي المدير التنفيذي للنادي المصري مضيفًا أن الفريق نجح في تحقيق 12 ميدالية ذهبية عن طريق اللاعبين واللاعبات رونا سعيد محمد، ريتاج عماد حمدي  ، مليكة سالم محمد  ، لارين سالم محمد  ، كنزي هادي محمد، ادم ابراهيم صالح، معز ابو بكر جاد، مالك مصطفى ثروت  ، هنا احمد رمضان، محمد احمد رمضان، مالك محمد حجاج، كيرمينا امير سمير.


الجدير بالذكر أن الجهاز الفني لفريق التايكوندو يتكون من جهاز  
ماستر / احمد متولي ( رئيسًا للجهاز )  ومعه المدربين: ك / محمد عبدالحي، ك / ابراهيم عبدالمجيد  ، ك / احمد كمال، ك / دعاء الشاعر  ، ك / مازن طنطاوي.
 

مقالات مشابهة

  • النبطية شيّعت الوزير والنائب السابق أنور الصباح
  • 12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو
  • قلق داخل البيت الأبيض وحملة بايدن حول صحته قبل شهور من الانتخابات
  • مالك مطعم فيتنامي يطرد عائلة إسرائيلية.. نرحب بالكلاب والقطط (شاهد)
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • نقابة معلمي طرابلس تناشد بإطلاق سراح مدير مركز الامتحانات المستقيل
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • وفيات السبت .. 6 / 7 / 2024
  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع الصفقة المُحتملة ويقول: ليس الوقت المُناسب للعبة الأنا
  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس