كلف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، وفدًا حكوميًا برئاسة مستشار الرئيس، الأستاذ أحمد الصالح، بزيارة منزل وأسرة فنان اليمن الكبير الراحل فيصل علوي، في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.

وبناء على تكليف الرئيس العليمي، قام المستشار أحمد الصالح ومحمد باشراحيل، رئيس مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر والأستاذ صلاح العاقل وكيل محافظة عدن ، بزيارة أسرة الفنان الكبير، صباح اليوم، وكان في استقبالهم نجل الفنان الراحل باسل فيصل علوي.

وخلال الزيارة نقل الوفد تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة والحكومة، وتقديرهم لرواد الثقافة والفن .. مشيداً بدور الفنان الراحل فيصل علوي وما قدمه للساحة الفنية والثقافية بفنه واغانية، التي احدثت نقله كبيرة بالفن اللحجي والوطني خلال مشوار حياته الحافل.

وأكد أن القيادة السياسية ستولي الفنانين والمثقفين وأسرهم الاهتمام اللازم، نظراً للدور الذي قدموه في نشر الفن على مستوى الوطن بل وعلى مستوى الوطن العربي.

اقرأ أيضاً وزير الإعلام يعلق على ”وثيقة مزورة” تتداولها ”المطابخ القذرة” التابعة للحوثي وتزعم علاقتها بالرئيس العليمي الرئيس العليمي يجتمع بكبار قادة الجيش والأمن في عدن بعد مباحثات مع وزير الدفاع السعودي السلطات المصرية تعلن عن تسهيلات جديدة للمقيمين والوافدين اليمنيين بطلب من الرئيس العليمي هجوم حوثي مباغت على محافظتين والطيران يدخل على الخط والرئيس العليمي يصدر توجيهات للدفاع والداخلية من عدن.. الرئيس العليمي يبحث مع زعيم عربي تعنت المليشيات أمام السلام والأخير يؤكد دعم الرئاسي لاستعادة الدولة الرئيس العليمي يصدر قرارات جمهورية جديدة قبل قليل عيدروس الزبيدي يكشف عن أولى ثمار عودة الرئيس العليمي إلى عدن وإنجاز نوعي بالغ الأهمية عاجل: عضو بمجلس القيادة يطالب الرئيس العليمي بإحالة رئيس الوزراء للتحقيق وإلغاء اتفاقيات تمس السيادة الوطنية ”وثيقة” الرئيس العليمي يغادر المهرة ويدلي بتصريحات مهمة الرئيس العليمي يوجه بالإفراج الفوري عن كاتب صحفي معتقل في مأرب القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن الرئيس العليمي يراس اجتماعًا عسكريًا وأمنيًا مهمًا في بوابة اليمن الشرقية المهرة ترحب بالرئيس العليمي .. شاهد بالفيديو كيف تم استقبال رئيس مجلس القيادة في بوابة اليمن الشرقية

من جانبه عبر باسل نجل فنان اليمن الكبير، فيصل علوي، عن شكره للقيادة السياسية وتقديره العالي على اهتمامها بالمثقفين والفنانين وأسرهم.

ورافق الزيارة، محمد الشعبي وكيل وزارة الثقافة، محمد صالح مدير مكتب الثقافة بلحج. بحسب الإعلام الحكومي.

الجدير بالذكر أن فنان اليمن الكبير فيصل علوي سعد شميلة ، توفي مطلع شهر فبراير من العام 2010 ، عن عمر ناهز 61 عاما في احد المستشفيات محافظة عدن بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر الفنان علوي من الرعيل الأول للحركة الفنية في لحج والبارزين اللذين أثروا المكتبة الفنية اليمنية بالعديد من الأغاني العاطفية والوطنية التي ألهبت المشاعر والأحاسيس على مدى أربعة عقود من الزمنعلى مستوى اليمن والخليج العربي.

وتعد أول أغنية للفنان فيصل علوي ” أسألك بالحب يا فاتن جميل ” التي سجلها في إذاعة عدن عام 1958م من كلمات الشاعر احمد عباد الحسيني والحان الفنان صلاح ناصر كرد .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الرئیس العلیمی مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبر

قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعوة نظيره الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف لزيارة رسمية لكازاخستان في نوفمبر.
وقال توكاييف: "أعتقد أن هذا ضروري ببساطة للحفاظ على وتيرة التعاون بين بلدينا، آمل أن أراك مرة أخرى، هذه المرة في زيارة رسمية لبلدنا".
ورد بوتين: "أود أن أعرب عن امتناني لكم على دعوتكم لزيارة رسمية إلى كازاخستان، شكرًا لك على الدعوة، أنا بالتأكيد أقبلها"، وفقًا لوكالة "تاس" الروسية للأنباء.

منظمة شانغهاي للتعاون

كما أشاد توكاييف بدور بوتين في تعزيز إمكانات منظمة شانغهاي للتعاون، بحسب "تاس".
كان بوتين وصل إلى أستانا عاصمة كازاخستان للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.
وجاء في بيان للكرملين: "الرئيس الروسي وصل إلى عاصمة كازاخستان أستانا للمشاركة في اجتماع مجلس رؤساء دول منظمة شانغهاي للتعاون"، وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء يوم الأربعاء.

أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف أحمد الإبياري
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبر
  • وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • نقيب الفنانين العراقيين يطمئن على صحة الفنان فاروق هلال
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات