قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وجه برفع درجة الاستعداد تحسبا لموجة الطقس السيئ.

وأضاف قاسم، أنه في ضوء متابعة حالة الطقس والاستعدادات منذ أمس واليوم، يتم المتابعة من خلال غرفة العمليات وإدارة الأزمات في وزارة التنمية المحلية كما نقوم بالربط مع غرفة العمليات في المحافظات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي "مصطفى شردي"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، أن محافظة المنوفية شهدت أمطارا خفيفة وكان هناك أمطار خفيفة أيضا على منطقة الشرابية والزاوية، مضيفا: كان هناك استمرار لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة مطروح ونشاط خفيف للرياح وهذا أثر على تجمعات المياه وجاري العمل على رفعها.

وأردف أن في محافظة السويس تم غلق ميناء السخنة لسوء الأحوال الجوية وهذا كان في الساعة الواحدة والربع من ظهر اليوم وتم غلق أيضا ميناء العريش أمام حركة السفن لسوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاًوزير التنمية المحلية ومحافظ بنى سويف يتفقدان مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة

وزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف يتفقدان مشروعات حياة كريمة

وزير المالية في منتدى الاستثمار والمناخ: نعمل على التحول إلى الاقتصاد الأخضر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية الطقس مطروح حالة الطقس أمطار الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة شكلت لجنة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم، فيما يخص إجراءات وخطوات التصالح في مخالفات البناء، لسرعة الإنجاز وإزالة أي عراقيل تواجه عملية التقنين،  لتبسيط إجراءات التصالح.

التنسيق مع وزارة الإسكان

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الإسكان للإجابة على أي تساؤلات من جانب اللجان الفنية التي تبت فى طلبات التصالح داخل المحافظات، والعمل على توحيد الجهود، وكل إجراءات وخطوات التصالح بالنسبة للحالات المختلفة التي ينطبق عليها قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023.

متابعة معدل الأداء في ملف التصالح

وأوضح أن الوزارة تعمل على متابعة معدل الأداء في ملف التصالح لرؤساء المدن والأحياء والمراكز، وفقا لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيا، لقياس معدل الإنجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وأصدرت وزارة التنمية المحلية عددا من الإجراءات، للتيسير على المواطنين في ملف التصالح، والعمل على اختصار الوقت والجهد، والحد من أي عراقيل تواجه خطوات التقنين. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة البحيرة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة البحيرة
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات