أكد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في أول ظهور إعلامي له، بعد العودة بسلام إلى الأرض، ان دولة الإمارات تسعى للذهاب مرة أخرى إلى الفضاء.
وقال النيادي الذي حقق انجازاً تاريخياً عقب انتهاء مهمته التي تعد أطول مهمة لرائد فضاء عربي على متن محطة الفضاء الدولية.، انه سعيد بالعودة إلى الأرض عقب انتهاء مهمته في الفضاء.

وأضاف: «سعيد بالنشاطات التي قمت بها في الفضاء».

وأضاف النيادي: "من الرائع أن نعود إلى الأرض، وأود أن أقول أن برنامج الإمارات الوطني للفضاء هو برنامج مستدام، ومهمتي تستكمل المسيرة التي بدأها زميلي هزاع المنصوري.

وتابع النيادي: "رواد الفضاء الإماراتيون يتدربون حالياً، تحضيراً للمهمات المقبلة بعد أن أكملنا ثاني مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، والتي خضتها بمحطة الفضاء الدولية".

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي

إقرأ أيضاً:

في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو

قالت وسائل إعلام روسية رسمية، إن سفير روسيا في واشنطن عاد إلى موسكو، بعد انتهاء مهمته هناك، في وقت بلغَ فيه التوتر بين البلدين ذروته، منذ عقود.

ونقلت وكالة تاس للأنباء، عن وزارة الخارجية، أن "السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي إيفانوفيتش أنتونوف، ينهي مهمته في واشنطن ويتجه عائداً لموسكو".

Анатолий Антонов завершил командировку в качестве посла России в США и в ближайшие часы возвращается в Москву. Об этом сообщили ТАСС в российском посольстве в Вашингтоне:https://t.co/egDBbC0bLD pic.twitter.com/BIOPfzDhDg

— ТАСС (@tass_agency) October 5, 2024

ويعرف عن أنتونوف، 69 عاماً، دفاعه المستميت عن نهج الكرملين. وهو دبلوماسي مخضرم يُعتبر محافظاً قادراً على التوصل إلى تسويات. وتولى هذه المهمة منذ 2017، وقال في يوليو (تموز) الماضي إنها تشارف على نهايتها.

ولم يعرف بعد خلف أنتونوف سفيراً لروسيا في الولايات المتحدة. وأظهرت مواقفه من حرب روسيا في أوكرانيا تأييداً راسخاً لقرارات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

كما شغل سابقاً منصب نائب وزير الدفاع، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وكان مدرجاً على قوائم العقوبات الأوروبية، عندما عينه بوتين سفيراً لدى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستعد لإطلاق مركبتي شحن جديدتين إلى المحطة الفضائية الدولية
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بإنجاز زوارق الإمارات في مونديال الفورمولا1بالصين
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • من الإمارات.. الأبيض يتسلم 40 طناً من المساعدات الطبية
  • 25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • بوجبا بعد تقليل عقويته: لا أستطيع الانتظار للعودة للملعب
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء.. أبرز الإنجازات المرتقبة
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء… وإطلاق ” MBZ-SAT ” أبرز الإنجازات المرتقبة
  • الإمارات: سنبذل قصارى جهودنا ليظل مجال الفضاء حيوياً وآمناً