صحيفة الخليج:
2024-07-08@12:01:24 GMT

«مصدر» تخطط لمضاعفة طاقتها العام الحالي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

«مصدر» تخطط لمضاعفة طاقتها العام الحالي

تخطط أكبر منتجة للطاقة النظيفة في الإمارات لمضاعفة طاقتها العام الحالي، ما يساعد على تعزيز إمكانات البلاد الخضراء قبل مؤتمر المناخ الرئيسي.

وتستهدف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، التي تدير مشروعات من المملكة المتحدة إلى آسيا، تعزيز طاقتها العالمية إلى نحو 40 غيغاواط بحلول نهاية العام، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي محمد جميل الرمحي في مقابلة، مضيفاً أن الاستحواذات ستكون جزءاً مهماً من استراتيجيتها للوصول إلى 100 غيغاواط بحلول نهاية العقد.

وقال الرمحي في مقابلة مع «بلومبيرغ»: «نحن نسير على المسار الصحيح لتحقيق هدف ال100 غيغاواط الذي وضعناه لأنفسنا بحلول 2030، وأتوقع أن نضاعف قدرتنا بنهاية العام».

وأضاف الرمحي: «نحن بحاجة إلى القيام بعمليات استحواذ للوصول إلى هدف القدرة الإنتاجية لعام 2030. وستستهدف الشركة تقنيات مختلفة ومناطق جغرافية متنوعة مع شركاء مغايرين. إنه هدف كبير ويتطلب الكثير من رأس المال». (بلومبيرغ)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدينة مصدر

إقرأ أيضاً:

نصار: المجلس النيابي الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية

رأى وزير السياحة وليد نصار في حديث الى "لبنان الحر"، ان "المجلس النيابي الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية اذا ما استمر الخلاف السياسي على ما هو عليه"، آملا ان "يكون مخطئاً في نظرته ويتم انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت".

واذ اشار الى ان تأجيل الانتخابات النيابية وارد ، دعا السياسيين الى الحكمة في عملهم، وقال: "كما اطلقنا في الوزارة مشوار رايحين مشوار عنوانا للحملة السياحية لهذا العام ، على السياسيين السير معا في مشوار الاحترام المتبادل ، ومشوار قبول الآخر والتواضع والتفاهمات لكي يصلوا الى بعبدا لتهنئة رئيس الجمهورية المنتخب".

وتابع: "صحيح نحن نعيش في بلد غير مستقر وعلينا أخذ الوضع الامني في الاعتبار، لكن هذا يجب ألاّ يمنعنا في عدم القيام بالنشاطات السياحية بأمل وايجابية ونشجع المنتشرين اللبنانيين بزيارة وطنهم"، مشيرا الى انه "رغم  الظروف والتحديات التي نعيشها والفراغ الرئاسي والمشاكل الاقتصادية هناك اصرار لدى اللبنانيين المنتشرين على تمضية الصيف في وطنهم والارقام اثبتت ان عددهم بتزايد هذا العام عن العام الماضي في حين ان تراجع السياح والاجانب بلغ فقط واحد بالألف مقارنة مع العام ٢٠٢٣"، معربًا عن تفاؤله بمستقبل واعد هذا الصيف.

واشار الى انه "لم يتخذ قراره بعد بالمشاركة او عدمها في جلسة الحكومة المقبلة رغم وجود بنود مهمة على جدول اعمالها"، كاشفا انه "أضاف على جدول الاعمال البند المتعلق بالفيول العراقي وكيفية تأمين الاموال المستحقة للدولة العراقية والموضوع القانوني المتوقف عند مصرف لبنان في عدم امكان دفع هذه الاستحقاقات قبل صدور قانون عن المجلس النيابي".

واذ اعلن انه ضد التمديد لاي شيء، شدد على "ضرورة التعامل مع موضوع التمديد لاحالة الموظفين في القطاع العام الى التقاعد بروية لاننا نعيش اليوم في ظرف استثنائي".

مقالات مشابهة

  • الخطوط اليمنية تعود للعمل بكامل طاقتها إلى مطار”عدن” وتمتنع عن مطار ”صنعاء”
  • السعودية تخطط لإدراج 24 شركة في البورصة خلال 2024
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان
  • نصار: المجلس النيابي الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية
  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري بحلول العام الهجري الجديد 
  • ما هو الهم الأكبر لـ%61 من الأردنيين ؟
  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته