صدى البلد:
2024-07-03@00:59:17 GMT

حكم الزواج من رجل لا يصلي.. هل يبطل العقد؟

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

كشف الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، عن حكم الزواج من رجل لا يصلي أو العكس.

وقال الشيخ أبو اليزيد سلامة، في فيديو لصدى البلد، عن حكم الزواج من رجل لا يصلي، إن الأولى للإنسان دائما أن يبحث عن صاحب الدين في الزواج وهذا للرجل والمرأة.

رمضان عبد المعز: يوجد عزوف عن الزواج رغم أنه نعمة من الله النبي هو اللي كلمه.

. سبب عدم طلب سيدنا علي الزواج من فاطمة الزهراء؟ حكم الزواج من رجل لا يصلي

واستشهد أبو اليزيد سلامة، بحديث النبي الذي يقول فيه (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)

كما يقول النبي  فيحديث أبي هريرة عن النبي قال: (تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك).

وأشار إلى أن جمهور الفقهاء يرون عدم الزواج ممن لا يصلي سواء للرجل أو المرأة، حتى لا يؤثر بعد ذلك على الأولاد في عدم الصلاة.

وأوضح، أنه بالنسبة لصحة عقد الزواج من رجل لا يصلي أو مرأة لا تصلي، فهذا العقد صحيح، فبالرغم من أن ترك الصلاة كبيرة من الكبائر عليهم إثم عظيم، إلا أن تاركها لا يخرج من الإسلام.

وذكر أنه ينبغي علينا النصح والإرشاد للشخص الذي لا يصلي وذلك بالحكمة والموعظة الحسنة حتى لا يتم نهره في الوعظ فيزيد بعدا عن الصلاة.

الزواج من المرأة لا تصلي

أكد الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الشاب عليه ألا يقدم على الزواج أو الخطبة من فتاة وهو لا يشعر بالراحة النفسية معها.

وقال "وسام" فى رده على سؤال "هل عليّ ذنب لو تزوجت فتاة لا تصلي؟" إنه كى يحدث التناغم والمودة والرحمة أن يكون الطرفان متكافئين، منوها بأن الشاب الذي يصلي ويريد أن يخطب فتاة لا تصلي وشعر بعدم الراحة النفسية، عليه أن يتراجع عن هذه الخطبة حتى لا يحدث صدامات أخرى بعد الزواج ولا يحدث التناغم بينهما فتنهار الحياة الزوجية.

وأضاف أنه لو كان هناك توافق بين الجانبين، فعلى الشاب وقتها إن كان متمسكا بالفتاة أن يحثها على الصلاة قبل الخطوبة ويأخذ بيديها إلى طريق الله.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزواج الأزهر المراة الفقهاء

إقرأ أيضاً:

موراتا يحسم موقفه من عرض القادسية السعودي

ألقت وسائل إعلام إسبانية الضوء على اتفاق الإسباني ألفارو موراتا نجم أتلتيكو مدريد الإسباني على الإنضمام إلى صفوف القادسية السعودي في الموسم المقبل.

موراتا يحسم موقفه من عرض القادسية السعودي 

أكدت شبكة ريليفو الإسبانية أن القادسية تمكن من الاتفاق مع ألفارو موراتا على البنود الشخصية في العقد المنتظر بين الطرفين من حيث الراتب السنوي ومدة العقد ويتبقى الاتفاق مع أتليتكو مدريد على القيمة المالية للصفقة.

وأوضحت الشبكة الإسبانية أن القادسية سيدفع مبلغًا قد يصل إلى 50 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات موراتا ويشمل المبلغ قيمة بطاقة اللاعب وراتبه السنوي طوال مدة العقد.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي

وأفادت الشبكة الإسبانية بأن أتلتيكو مدريد يقدر سعر بيع موراتا مقابل 15 مليون يورو مما يعني أن قيمة راتب موراتا طوال سنوات العقد ستصل إلى 35 مليون يورو.

وأشارت الشبكة الإسبانية إلى أن القادسية يتفاوض في الوقت الحالي مع أتلتيكو مدريد على حسم الصفقة بعدما أعطى موراتا الضوء الأخضر للإدارة المدريدية من أجل رحيله من النادي وذهابه إلى الدوري السعودي.

ولفتت الشبكة الإسبانية أن القادسية تعاقد في اليومين الماضيين مع ناتشو فيرنانديز في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • وسنبقى على جبل الرماة.. أبيات لشاعر سوداني تحت بندقية القسام
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • موراتا يحسم موقفه من عرض القادسية السعودي
  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • حقوق المرأة في الزواج وتعدد الزوجات: بين الشرع والفقه
  • عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب