الرؤية- الوكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية إلى 5300 قتيل وفق آخر إحصائية صدرت، اليوم الثلاثاء، عن وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب.

وقال المسؤول الإعلامي بالوزارة محمد أبولموشه في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، إن عدد الوفيات بدرنة جراء العاصفة المتوسطية المدمرة تجاوز 5300 قتيل وهناك آلاف المفقودين جراء الكارثة.

وأكد أبولموشة تواصل عمليات البحث عن المفقودين وانقاذ العالقين والمتضررين مستمرة من قبل فرق إنقاذ محلية، مطالبا بتدخل دولي للمساعدة في جهود الانقاذ، وحماية المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين

أكدت مصادر رسمية أميركية مصرع العشرات جراء الإعصار هيلين الذي ضرب ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وتسبب بدمار واسع، ما يجعله ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من 200 شخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الاعصار كاترينا عام 2005.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3إعصار بالولايات المتحدة وآخر بالمكسيك يخلفان عشرات القتلىlist 2 of 3عشرات القتلى بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدةlist 3 of 3الإعصار بيريل بأميركا.. 750 ألف إنسان بدون كهرباء وإلغاء 1300 رحلة طيرانend of list

ورغم إنقاذ المئات في ست ولايات والاستجابة الهائلة التي شملت أكثر من 10 آلاف عنصر فدرالي لمساعدة رجال الإنقاذ المحليين، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى حيث لا يزال العديد من السكان في عداد المفقودين في مناطق جبلية معزولة.

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، فضلا عن أضرار مادية كبيرة. وأدى الإعصار إلى قطع التيار الكهربائي عن 1.2 مليون منزل أو محل في فلوريدا، ومليون في جورجيا، و1.3 مليون في كارولينا الجنوبية، و600 ألفا في كارولينا الشمالية.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن بيوم ثان من الزيارات للولايات المتضررة، شملت أمس الخميس ولاية فلوريدا التي ضرب الإعصار ساحل خليجها الشمالي الأسبوع الماضي كإعصار من الفئة الرابعة بسرعة رياح بلغت 225 كيلومترا في الساعة.

وعاين بايدن الدمار من الجو، ثم قام بجولة سيرا على الأقدام بين المنازل والمباني المدمرة في كيتون بيتش، بالقرب من المكان الذي ضربت فيه العاصفة اليابسة. ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى ولاية جورجيا المجاورة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • نحو 200 قتيل وجريح جراء غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان
  • 200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • لبنان يكشف ارتفاع أعداد الضحايا والنازحين جراء العدوان (حصيلة)
  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا