قالت الإعلامية أنجي انور إن الوضع في ليبيا صعب وعصيب بعد أن حاولت النهوض منذ 12 عاما بسبب الصراعات الداخلية والخلافات السياسية والتدخلات الخارجية التي حولتها لأرض معركة لتصفية حسابتها تواجه هذه الأيام وضع شديد الصعوبة بسبب إعصار دانيال .


وأوضحت إنجي أنور خلال برنامج مصر جديدة المذاع على فضائية etc مساء الثلاثاء، أن يوم بيوم ينكشف فداحة الأوضاع المؤسفة في ليبيا، فالجمهورية الليبية لم يكن في حسبانها أن تواجه مثل هذه الخسائر الفادحة والعصيبة والتي تجني يوميا أضرار إعصار دانيال والذي أخد كل قوة البحر المتوسط وضرب بها مدن الشرق.


وأشارت أنجي أنور إلى أن وزير الخارجية الليبي كشف عن خبر مفزع وهو فقدان ما يقرب من 75 مصريا، أودى بحياتهم في هذا الإعصار العصيب الذي ضرب البلد الجار والشقيق.


وتابعت: حتى اللحظة لم تسطتع تحديد عدد الضحايا  بليبيا حتي اللحظة، وإلى هذه اللحظة وصل عدد الضحايا إلى الآلاف بجانب المفقودين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال ٧٥ مصري ليبيا قوة البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة في ضوء التغيرات الحالية الدولية والإقيلمية، ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.

وأكد "الخطيب"، خلال لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

أما الملف الثاني فهو التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وعن آليات تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة الخارجية في مصر، قال: "أعتقد أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • لحظة سقوط آلاء الهندي من على المسرح .. فيديو
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • اللحظة الأولى لطعن جنديين إسرائيليين في مركز تجاري .. فيديو
  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • اليوم.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «جوازة توكسيك»