قالت وزارة الداخلية الليبية اليوم الثلاثاء، إن حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول في درنة ارتفعت إلى 5300 قتيل فضلا عن آلاف المفقودين.

وتعيش ليبيا لحظات صعبة بعد إعصار دانيال المدمر الذي أخلف عن خراب كبير في مناطق عديدة خاصة شرق البلاد، إضافة إلى وفاة المئات بينهم مصريين. 

وأعلن المجلس الرئاسي الليبي في بيان، أمس الاثنين درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها.

وقال في البيان "شعورا منا بالمسؤولية ونظرا للتداعيات الجسيمة للكارثة، نعلن تلك المنطقة منطقة منكوبة ونطلب من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم المساعدة والدعم".

وقد أعلن المجلس الرئاسى الليبى فى بيان صحفى له، أمس الاثنين، درنة وشحات والبيضاء مدن منكوبة نتيجة الفيضانات الكارثية التى تعرضت لها، مشيرا إلى الخسائر الهائلة فى الأرواح والممتلكات، وتضرر للبنية التحتية والمرافق العامة بشكل كبير، مطالبا الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم المساعدة والدعم للمناطق المنكوبة فى جهود الإنقاذ البحرى لانتشال الضحايا والمساعدة فى إنقاذ الناجين وتأمين الإمدادات الضرورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتشال الضحايا المنظمات الدولية المجلس الرئاسي الليبي الفيضانات والسيول الداخلية الليبية الرئاسي الليبي إعصار دانيال المدمر وزارة الداخلية الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو

عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو  لنشر أفراد من الجيش التايلاندي للقيام بعمليات إنقاذ، حيث علق السكان في منازلهم مع نقص في الغذاء والمياه، حيث تعتبر شيانغ ماي وشيانغ راي الأكثر تضررًا من هذه الكارثة.

وقد أدّى رئيس الوزراء بيتونغتارن شيناواترا زيارة إلى محافظة شيانغ راي يوم الجمعة للاطلاع على أوضاع المتضررين واستلام تقارير حول الوضع.

الإعصار ياغي يواصل حصد الأرواح جنوب شرقي آسيا

فيما أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرًا من هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة أو الجبلية والمجاورة للأنهار خلال الأيام السبعة المقبلة.

ونشرت تايلاند قوات عسكرية خاصة في إقليم شيانج راي بشمال البلاد اليوم الخميس بعد أن تسببت فيضانات في تقطع السبل بآلاف الأشخاص.
ولا تزال السلطات تحاول الوصول إليهم بقوارب وطائرات هليكوبتر.
ولقي 33 شخصاً على الأقل حتفهم في أنحاء تايلاند منذ منتصف أغسطس بسبب سلسلة من الحوادث المرتبطة بالأمطار بما في ذلك الانهيارات الأرضية.
وقتل تسعة أشخاص خلال الأسبوع الجاري في إقليمين بالشمال جراء الأحوال الجوية السيئة الناجمة عن الإعصار ياجي، وفقاً للحكومة.
وأودى الإعصار ياجي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، بحياة 197 شخصاً على الأقل في فيتنام حيث وصل إلى اليابسة يوم السبت وغمر مناطق من العاصمة هانوي.

وقالت البحرية التايلاندية إنها نشرت تسعة قوارب لتوزيع أكثر من ألف حزمة مساعدات في شيانج راي.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: ما حدث بمدينة درنة الليبية درسًا قاسيًا لتأثير التغيرات المناخية
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • هيئة البحث عن المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة المدمر
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"