بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، عن موعد انتهاء العاصفة دانيال في المنطقة وخاصة في مصر، ومدى تأثيرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شهد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث انخفضت درجة الحرارة لـ6 درجة مرة واحدة، وذلك بسبب المنخفض الجوي الذي سببته العاصفة دانيال.

 

الإعصار دانيال.. الأرصاد تصدم المواطنين بأحوال طقس الغد (فيديو) العظمي 33.. طقس حار على مدن ومراكز الشرقية لا يوجد أضرار خطيرة من العاصفة دانيال

 

 

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا يوجد أضرار خطيرة من العاصفة دانيال، كما أن السواحل الشمالية شهدت سقوط أمطار متوسطة لم تؤثر على حركة المرور، بالإضافة إلى سقوط أمطار على بعض المناطق الداخلية في محافظات «المنوفية، البحيرة، القليوبية.

وتابعت: سوف تستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة غدا الأربعاء على السواحل الشمالية، ومحافظات «الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، القاهرة الكبرى، شمال البلاد»، بالإضافة إلى تلاشي الأتربة والرمال المثارة، مع وجود سرعة لنشاط الرياح تصل إلى 35 كم/ ساعة تلطف من حرارة الجو.

 

 موعد انتهاء المنخفض الجوي

وأوضحت منار غانم، أن يوم الخميس المقبل سوف يشهد انتهاء المنخفض الجوي، وبالتالي تنتهي العاصفة دانيال دون وجود أي تأثير سلبي على المحافظات التي ضربتها العاصفة.

 

وأشارت منار إلى أن بقايا العاصفة دانيال بدأت تؤثر على مصر منذ الأمس ولكن بدرجة أقل مما كانت في ليبيا، كما أن الرائحة الكريهة المنتشرة بالجو لا علاقة لها بالعاصفة دانيال. 

 

الوضع كارثى ومأساوى فى درنة بسبب العاصفة دانيال

قال محيى الدين رمضان، مدير الإعلام للمركز الوطنى للأرصاد الوطنية الليبية، إن السيول فى درنة جرفت الكثير من المنازل بما فيها من سكان، كما تسببت العاصفة دانيال فى انهيار بعض السدود والوضع فى درنة كارثى ومأساوى، مشيرًا إلى أن ضحايا العاصفة «دانيال» وصلوا إلى أكثر من ألفى شخص وأكثر من 5 آلاف مفقود.

 

أضاف رمضان خلال حديثه لـ«القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أن العاصفة التى شهدتها مناطق شرق ليبيا كشف عن ضعف البنية التحتية للبلاد، حيث أدت إلى غرق الشوارع الرئيسية ومنازل المواطنين والطرق السريعة، موضحًا أن الوضع سيئ للغاية، وأن البنية تعانى من نقص حاد فى الإمكانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز الإعلام هيئة الأرصاد السواحل الشمالية درجات الحرارة حركة المرور حرارة الجو العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

فجوة بين المستهلكين الأقل والأكثر ثراء بأميركا .. ما القصة؟

يواجه بائعو السلع الاستهلاكية اليومية في الولايات المتحدة انقساما متزايدا في قاعدة عملائهم، تحديدا بين الأكثر ثراءً والأقل ثراءً.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، فإن الشركات المصنعة لبعض السلع مثل شركات الأغذية المعبأة، وصانعي السلع المنزلية مثل المنظفات والمناشف الورقية اكدوا وجود انقسام بين المستهلكين.

وأوضح التقرير أن المستهلكين ذوي الدخل المرتفع ينفقون بحرية، ولكن أولئك ذوي الدخل المنخفض يشعرون بأنهم متضررون بشكل متزايد من التأثير التراكمي لسنوات من التضخم.

 ومع ذلك، يبدو أن الأمور قد وصلت إلى ذروتها في الآونة الأخيرة، بحسب "وول ستريت جورنال"، إذ أن شركات الأغذية على وجه الخصوص أعادت تقديم الخصومات والعروض الترويجية الآن بعد سنوات من ارتفاع الأسعار، وهو ما يشكل مصدر قلق كبير لمستثمريها.

وقالت شركة "جنرال ميلز" خلال آخر مكالمة جماعية لها بشأن الأرباح الفصلية، إنها ستكثف العروض الخاصة بالأسعار في السنة المالية الحالية.

ووصفت كثافة العروض الترويجية في القطاع بأنها تعود إلى مستويات ما قبل كوفيد.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستهدفون الأسر الأفضل حالا، فإنها ستستمر حتما في مواصلة الاستثمار والإبداع من أجل تحسين منتجاتهم بشكل مستمر، وهو ما يبرر الأسعار المرتفعة في عملية يشار إليها باسم "التميز".

وكانت هذه هي استراتيجية شركة "بروكتر آند جامبل" منذ فترة طويلة، والتي تميل إلى جذب الطبقة المتميزة من فئات العملاء، عبر منتجات مميزة مثل شفرات الحلاقة الشهيرة "جيليت" والمناشف الورقية "باونتي".

وقال أندريه شولتن، المدير المالي لشركة "بروكتر آند جامبل"، في مؤتمر للمستثمرين في يونيو إن العميل الذي يمثل قاعدة الاستهلاك الخاصة بالشركة "صامد بشكل جيد للغاية".

ومع ذلك، فإن معظم الشركات الاستهلاكية الأساسية لديها منتجات تستهدف مستويات الدخل المختلفة.

على سبيل المثال، تتنافس شركة "كيمبرلي كلارك" مع شركة "بروكتر آند جامبل" في العديد من الفئات، بينما تقدم أيضًا علامات تجارية ذات قيمة بسعر منخفض، مثل ورق التواليت والمناشف الورقية من Scott.

وقال مايكل هسو، الرئيس التنفيذي لشركة "كيمبرلي كلارك"، في مؤتمر عبر الهاتف في الربع الأول للشركة في أبريل، إن مبيعات الطبقة المتميزة من منتجات الشركة تشهد نموا "بقوة كبيرة جدًا".

ولكنه بحسب "وول ستريت جورنال" قد قال: "أود أن أقول بوضوح أن الأسر ذات الدخل المتوسط ​​إلى المنخفض تبدو وكأنها أصبحت أكثر إرهاقا".

وأضاف: "أعتقد أن محرك النمو بالنسبة للشركة على المدى الطويل هو تحسين المنتجات، وإضفاء التميز عليها، والارتقاء بفئاتنا من العملاء، لكننا نريد خدمة المستهلك الموجه نحو القيمة أيضًا".

وبحسب التقرير، فمن المؤكد أن الأسر الأميركية ذات الدخل المنخفض لا تزال في مجملها أفضل حالا مما كانت عليه قبل الوباء، حتى مع مراعاة التضخم.

ويتوقع بنك "غولدمان ساكس" أن يرتفع الدخل الحقيقي المعدل حسب التضخم لأفقر 20 بالمئة من السكان بنسبة 1.8 بالمئة هذا العام.

وتوقع البنك أيضًا أن يرتفع الدخل لأعلى 20 بالمئة من السكان بنسبة 2.7%.

إلا أن الاحتياطيات النقدية لدى الأسر التي تراكمت خلال الوباء قد شهدت تراجعات كبيرة.

وانخفضت نسبة الأميركيين الذين يقولون إن لديهم ما يكفي من النقود لتغطية نفقات غير متوقعة بقيمة 400 دولار إلى 63 بالمئة في عام 2023، أي ما يعادل عام 2019، ولكن بانخفاض من 68 بالمئة في عام 2021، وفقًا لاستطلاعات الاحتياطي الفيدرالي.

ووفق التقرير، فمن المفهوم أن الشركات تقول في كثير من الأحيان إنها تفضل الاستثمار في التسويق والابتكار، إلا أن الكثير منها سوف يستسلم أيضًا بشأن السعر، خاصة عندما يشعر المستهلكون من ذوي الدخل المنخفض بالضغط.

مقالات مشابهة

  • فجوة بين المستهلكين الأقل والأكثر ثراء بأميركا .. ما القصة؟
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • الحزم يمدد عقد مدربه