عقب الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، على عملية إطلاق النار التي وقعت جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية وأسفرت عن إصابة مستوطنين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "متابعة للتقارير عن إطلاق النار، تم قبل قليل تنفيذ عملية إطلاق نار ضد إسرائيليين كانوا يستقلون سيارتهم عند مفترق بيتوت وأصيب 2 بشظايا زجاجية".

وأضاف، "قدمت لهم قوات الجيش وفرق نجمة داود الحمراء العلاج الطبي الأولي في مكان الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى، بدأت قوات الجيش بمطاردة المنفذين وأقامت حواجز في المنطقة.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهادات 6 جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال في غزة

نشر موقع "سيحا مكوميت" الإسرائيلي شهادات لجنود إسرائيليين في قطاع غزة أدلوا فيها بتفاصيل مفزعة عن الانتهاكات المرتكبة في مناطق مختلفة من القطاع. وروى هؤلاء للموقع تفاصيل الأوامر التي أعطيت لهم والتي لم تفرق بين مدني أو غيره.

وأجمع 6 جنود إسرائيليين -لم يكشف عن أسمائهم- في شهاداتهم على أن الجيش أعطى أوامر بإطلاق النار دون حدود، وأنهم أطلقوا النار بشكل عشوائي، وأحرقوا المنازل، وتركوا الجثث في الشوارع، ولم يرفعوها إلا في حالة واحدة: قبل دخول فرق الإغاثة الدولية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قصف إسرائيلي استهدف محلا تجاريا يؤوي نازحين في مخيم النصيراتlist 2 of 2اهتمام روسي كبير بتطوير الطائرات المسيرة ومضاعفة إنتاجهاend of list

ويؤكد الجندي الذي سمي بالجندي "ب" في شهادته أن الجيش كان يمنح الجنود حرية عمل مطلقة وصلاحية إطلاق النار لمجرد الاشتباه بالخطر دون المطالبة بأي تبرير، كما يشير تقرير لرانيا حلبي بثته قناة الجزيرة.

وقال هذا الجندي "يسمح بإطلاق النار على الجميع، سواء طفلة أو عجوز.. سمعنا كثيرا جملا من قبيل: لا يوجد أبرياء، لماذا لم يهربوا من ساحة القتال؟ لماذا ليسوا في رفح جنوبي قطاع غزة؟".

ويضيف أن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين عند مدخل مدرسة في حيّ الزيتون كانت تعد ملجأ للنازحين.

ويكشف أنه حتى بعد قتل الجيش عن طريق الخطأ 3 أسرى إسرائيليين في حيّ الشجاعية شرقي مدينة غزة، لم يتحدث أحد مع الجنود، أو يغيّر من أوامر إطلاق النار.

إطلاق النار دون مبرر

ويتقاطع مع ذلك كلام الجندي "ش" "فإطلاق النار كان بدون مبرر سوى إثبات الوجود، ولا يختلف الأمر إذا كان المقصود إنسانا أو لا".

وقال الجندي "ش" "أحيانا كنا نطلق النار فقط من أجل التأكد إن كان الهدف كلبا أم إنسانا".

ووفق شهادة أخرى لضابط إسرائيلي، فقد كان النهج إطلاق النار دون مبرر على من يقترب، مؤكدا استهداف مدنيين دخلوا إلى مناطق سيطرة الجيش.

ويؤكد هذا النهج جندي آخر خدم في منطقة أقيم بها مسار إنساني، ويقول إن الأوامر كانت باستهداف كلّ من يقترب منهم، وطالت حتى نازحين مدنيين كانوا يبحثون عن "بقايا" طعام.

ويقول الجندي "د" "النار كانت تستهدف فلسطينيين نازحين يبحثون عن بقايا الطعام"، ويضيف أن جيشه لم يأبه بمدرسة أو مكان عبادة أو مستشفى أو مبان لمنظمات دولية طول الوقت. أما الأوامر بعدم إطلاق النار، فكانت نادرة ولم تتجاوز عدد أصابع اليدين.

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس
  • ‏مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قريبة من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يوقف القتال العنيف بغزة
  • سموتريتش يطالب بالسيطرة العملياتية على غزة لسنوات عديدة
  • نتنياهو: نلتزم باتفاق وقف إطلاق النار المحتمل شريطة الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية
  • غالانت يتوعد حيوانات بشرية وشهادات جنوده تكشف انتهاكات مفزعة بغزة
  • جنود صهاينة يروون الفظائع التي ارتكبوها في غزة
  • شهادات 6 جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال في غزة
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان ‏
  • استدراج ثم تفجير.. القسام تعلن عن عملية جديدة في طولكرم / شاهد
  • الجيش الإسرائيلي يصدم الإسرائيليين بإعلان جديد حول غزة