تناولت الإعلامية انجي انور الأوضاع الصعبة في ليبيا جراء إعصار دانيال المدمر الوضع في ليبيا، والدعم المصرى بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت في مقدمة برنامجها مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc  إن  ليبيا بتحاول تقف على رجلها من 12 سنة، فواجهت إعصار لم يحدث في تاريخها،  ففداحة الوضع الإنساني في ليبيا يتم اكتشاف تفاصيله كل ساعة، والليبيين اتفاجئوا اثناء إحصاء خسائرهم وحجم الضرر الذي خلفه الإعصار.

وفاة  75 مصري في الفيضانات والسيول

وأوضحت أن مصاب ليبيا ومصر كبير حيث أعلن وزير الداخلية الليبي عن وفاة  75 مصري في الفيضانات والسيول، واعلنت الحكومة الليبية  الحداد الوطني وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام، وكذلك أعلنت مصر الدولة الأخت الكبرى الحداد ثلاث أيام وتنكيس الاعلام فوق كل مبانيها الرسمية، كنوع من التضامن النفسي.

 

 مدن درنة والبيضا وتاكنس هي الليبية تضررا

وتابعت "الرئيس قال  خلال إجتماعه مع قادة القوات المسلحة ان الوضع في ليبيا وحجم الضرر ضخم جدا ويستلزم التحرك السريع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال ليبيا الرئيس عبدالفتاح السيسي قادة القوات المسلحة المغرب فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الرئاسية أنه قدم مقترحًا لوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة نتيجة لهجوم السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن المقترح قد حظي بموافقة مجلس الأمن والإدارة الإسرائيلية، إلا أن حركة حماس هي من تعترض على تنفيذه.

مقترح وقف إطلاق النار 

وأوضح بايدن أن مقترحه يتضمن ثلاث مراحل رئيسية: أولًا، إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس؛ ثانيًا، وقف إطلاق النار؛ وأخيرًا، توقف تام للحرب التي تشنها إسرائيل. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل بل وتعمل على "إنقاذها"، مشددًا على أنه لن يسمح ببقاء حماس في حكم قطاع غزة، حيث سيتم التعامل معها كما تعاملت القوات الأمريكية مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

استطلاع لـ CNN يكشف رأي الأمريكيين في المناظرة بين بايدن وترامب ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن

وشدد بايدن على ضرورة أن تأخذ الخطوات المتبعة للتخلص من حماس المدنيين الفلسطينيين في الاعتبار، لتجنب سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء. وفي المقابل، رد الرئيس السابق دونالد ترامب بأن على أمريكا السماح لإسرائيل بالاستمرار في حربها للتخلص من حماس، واصفًا بايدن بـ "الضعيف"، وشبهه بدولة "فلسطين"، مدعيًا أن بايدن ضعيف مثل فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • وفاة شاب من الفيوم في حادث انقلاب سيارة بدولة ليبيا
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • أمريكا تتهم «الأسد» بإثارة كارثة بـ«الركبان»
  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • «المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا