الليمون من أكثر الثمرات استخدامًا، حيث يحتوي على نسبة عاليه من فيتامين سي، لذلك تستغلها العرائس في تفتيح وتوحيد لون البشرة، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن له استخدامات آخرى للعرائس ستجعلك لا تستغنين عنه، وفيما يلي نقدم لك أبرزها.

 

فوائد الليمون للعروس

الوقاية من الشيخوخة المبكرة

يُعتبر الليمون ذا غنًى كبير بمضادات الأكسدة.

. لذلك؛ فهو يساعد على محاربة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، وهذا يعزز الوقاية من الشيخوخة المبكرة، خارجياً (مظهر الجلد)، وأيضاً من حيث تطور بعض أنواع السرطان.

 

تنقية الجسم

من المعروف أن شرب كوب من الماء مع عصير الليمون بمجرد استيقاظك، يساعدك على بدء يومك بشكل صحيح، ويعتمد هذا الاعتقاد (الحقيقي) على حقيقة أن الليمون له قوة تنقية للجسم.

 

في الواقع، بفضل قوته المضادة للأكسدة، يُعتبر الليمون مدراً للبول؛ مما يساهم في تحسين التخلص من المواد السامّة، وتطهير الجسم؛ حتى أنه يعزز الوقاية من بعض الأمراض.

 

مضاد للفيروسات والبكتيريا

يحتوي الليمون على خصائص حقيقية مضادة للفيروسات والبكتيريا، تسهل على الجسم محاربة بعض الأمراض، مثل نزلات البرد أو التهاب الحلق.. يمكن تناول الليمون على شكل تسريب، أو استخدامه بارداً للقيام بالغرغرة.

وبفضل هذه الفوائد نفسها، يساعد الليمون في محاربة مشاكل الجهاز التنفسي، من خلال مساعدة جهاز المناعة على حماية نفسه.

 

شرب الماء مع الليمون خطر على المعدة الفارغة

محاربة الكولسترول

يمكن أن يساعد الليمون في مكافحة الكولسترول السيء، وهو أمر خطير على الصحة بقدر ما يسدُّ الأوعية الدموية، ويمكن أن يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مثل: ارتفاع ضغط الدم.

 

تتمتع مركّبات الفلافونويد والليمونويد بالقدرة على خفض مستويات الكولسترول في الدم بشكل عام، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون (مدرات البول) على تنقية الدم، عن طريق التخلص من المواد السامّة والفضلات، لذلك يمكن أن يعزز الليمون الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

خسارة الوزن

الميزة الأولى للّيمون للصحة هي تأثيره على الوزن، حيث تشير الدراسات العلمية إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لديهم تركيزات فيتامين سي C غير كافية وأقل من الأشخاص غير البُدن، ويرتبط هذا الرقم ارتباطاً مباشراً بكمية الدهون الزائدة في منطقة البطن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الليمون فوائد الليمون

إقرأ أيضاً:

8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الخفيف، والتي قد تؤثر على الثقة بالنفس والمظهر العام، ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من الطرق الفعّالة التي يمكن اتباعها لتحسين كثافة الشعر وتعزيز نموه.

وتستعرض «الأسبوع»، 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف، وجاءت كالتالي:

8 طرق لعلاج الشعر الخفيفاتباع نظام غذائي صحي

يعتبر النظام الغذائي المتوازن أساسًا لصحة الشعر، وتأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، الفيتامينات، والمعادن مثل الحديد والزنك. الفواكه والخضروات الورقية، اللحوم، والأسماك تعد مصادر ممتازة لهذه العناصر الغذائية.

زيوت طبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وزيت الأرغان تساهم في تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر، وقومي بتدليك فروة الرأس بإحدى هذه الزيوت واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

تجنب المعالجات الكيميائية

المواد الكيميائية القاسية الموجودة في بعض منتجات الشعر، مثل الصبغات والتمليس الكيميائي، يمكن أن تسبب تلفًا للشعر وتؤدي إلى تساقطه، وحاولي تجنب هذه المنتجات واستخدام البدائل الطبيعية.

حرارة الشعرالابتعاد عن الحرارة العالية

الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل المكواة ومجففات الشعر يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشعر وتكسّره، وحاولي استخدام هذه الأدوات بشكل معتدل واستخدام درجات حرارة منخفضة.

قص الأطراف بانتظام

قص أطراف الشعر بانتظام يساعد في التخلص من الشعر التالف والمتقصف، مما يعزز نمو الشعر بشكل صحي ويمنحه مظهرًا أكثر كثافة.

استخدام المنتجات المخصصة لتكثيف الشعر

تتوفر العديد من المنتجات في السوق التي تحتوي على مكونات تعمل على تكثيف الشعر، فابحثي عن الشامبوهات والبلسمات التي تحتوي على مكونات مثل البيوتين والكيراتين.

التوترالحد من التوتر

التوتر يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة الشعر، حيث يمكن أن يؤدي إلى تساقطه، ولذلك، مارسي تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا، التأمل، أو حتى المشي في الطبيعة للحد من مستويات التوتر.

استشارة الطبيب

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بشكل مفرط، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية، فقد يكون هناك أسباب طبية وراء تساقط الشعر مثل نقص الفيتامينات أو اضطرابات الغدة الدرقية، والتي يمكن علاجها بفعالية بعد التشخيص الطبي.

اقرأ أيضاً8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

مقالات مشابهة

  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى
  • ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»!
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه
  • من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها