تفقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية،  اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات التنموية بمدينة القنطرة غرب؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي ونسب الإنجاز بها.

جاء ذلك بحضور النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، ورئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، مدير عام التخطيط العمراني، مدير عام الإسكان، مدير عام الطرق والنقل، مدير عام ورئيس منطقة تعمير شرق وغرب الإسماعيلية ونائب رئيس منطقة تعمير شرق وغرب، مدير عام التخطيط بالمحافظة ومعاون المحافظ للخطة والمتابعة.

بدأت الجولة بمتابعة آخر التطورات بمشروع سوق الجملة "الوكالات" بمنطقة السواركة بمدينة القنطرة غرب، والذي يهدف لتقنين وضع البائعين والقضاء على العشوائيات داخل مدينة القنطرة غرب، وتحقيق السيولة المرورية.

ويستغرق إنشاؤه مدة 6 شهور، بتكلفة إجمالية 19مليون جنيه تقريبًا، وتقوم بالاشراف عليه مديرية الإسكان بالإسماعيلية، حيث بلغت نسبة تنفيذه 85 ٪ ومن المنتظر أن يتم افتتاحه خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

ويضم المشروع 22 محل بمساحة 80 م٢ على مسطح 900، عبارة عن مجمع محال وحمامات وإدارة وكافيتريا ومنطقة مكشوفة ومنطقة بيع.

وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني والمباني وجاري الانتهاء من أعمال المحارة والردم لتشكيل جسر الطريق وجاري اتخاذ إجراءت عمل الخزان الصحي واستيفاء الموافقات الخاصة بمنظومة الحريق.

كما تفقد نائب المحافظ مشروع إنشاء سوق لفروشات الملابس والذي يهدف للقضاء على منطقة السوق العشوائي الغير مرخص بقلب المدينة ويضم 400 محل على مساحة 2400 متر مسطح، يتخللها حمامات وممرات مجهزة لخدمة المشروع بتكلفة 38 مليون جنيه.

وفي نهاية الجولة تفقد "عصام" موقع إنشاء سوق الخضر والفاكهة والأسماك والمقرر إقامته بموقع المرور القديم على مساحة 1200 متر مسطح، ويضم مبني من دورين بالإضافة إلى كافيهات حيث انتهت أعمال الجسات ويبدأ جهاز تعمير سيناء في أعمال الصب اعتبارًا من الأسبوع القادم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب محافظ الاسماعيلية القنطرة غرب المشروعات التنموية القنطرة غرب مدیر عام

إقرأ أيضاً:

توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان  اليوم الجمعة، إلى أن محافظة البحيرة من كبرى المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كل الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وأوضحت أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 231 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كل الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

وأشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضى، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا متابعة كل التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ضبط سيارتين محملتين بأقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبهما 

وعلي جانب آخر، أكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءًا من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح، مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كل الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الأنترلوك بمنطقة داير الناحية بأوسيم
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة داير الناحية بمدينة أوسيم
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش