كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن كارثة درنة صعبة للغاية، والوضع سيئ جدا في لبيبا، موضحا أن الإعصار دانيال أدى إلى غرق مدن بالكامل، فضلا عن أرقام مخيفة حول أعداد الضحايا، وأعداد المفقودين حتى الآن، لافتا إلى أن التقارير تشير إلى أن أرقام الضحايا غير مسبوقة والمفقودين كذلك التي سيتم الإعلان عنها. 

 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه مازال يتم العمل على حصر أعداد الضحايا حتى الآن، ولا يوجد أرقام مؤكدة حتى تلك اللحظة، لافتا إلى أن هناك أسر بالكامل توفيت خلال إعصار دانيال، في واحد من الأوضاع المأساوية للغاية في ليبيا.

 

وتابع أحمد موسى، أن هناك أكثر من 100 مصري كان من شهداء كارثة درنة في ليبيا، من العاملين في ليبيا، لافتا إلى أن حجم الكارثة خارج عن السيطرة داخل ليبيا، خاصة في ظل الإمكانيات المحدودة داخل ليبيا. 

واستكمل، أن مصر تقدم كامل الدعم من خلال القوات المسلحة، من أجل مساندة الجانب الليبي، والشعب الليبي، مشددًا على أن مصر تتحرك بشكل كبير وعاجل إثر هذه الكارثة التي حلت على ليبيا في الوقت الحالي، وتأثيرها امتد لكافة الدول، والأرقام حتى الآن مفزعة، طبقا للأنباء التي تأتي من المسؤولين الليبيين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعصار دانيال أحمد موسى لبيبا برنامج على مسئوليتي فی لیبیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات

قال أكرم القصاص، الكاتب الصحفي، إن المشاركة المصرية في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت متعددة الأغراض، لافتا إلى أنها بدأت بكلمة افتراضية ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وركز خلالها على مطالب الدولة المصرية.

إصلاح النظام الدولي

وأوضح «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» من تقديم الإعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة «DMC»، أن مطالب الدولة المصرية تتمحور حول عملية إصلاح النظام الدولي القائم حاليا، لافتا إلى أن النظام الدولي الحالي، والذي أقيم بعد حرب العالمية الثانية أصبح غير قادر في التدخل لحل الأزمات، فالحرب في غزة تستقطب النظر من كل الأطراف، وأوضح، أن مصر بذلت جهودا كبيرا لوقف هذه الحرب، إذ ترى حرب إبادة وتؤثر على الفلسطنيين.

وأوضح أن قمة المستقبل نقلت عروضا تتعلق بصفة التنمية 2030، فضلا عن خطط التنمية المستدامة المستمرة وأهدافها، موضحا أن مصر على مدار مشاركتها بهذه القمم خلال السنوات السابقة، كانت تعرض دورها كلاعب في النهوض بأهداف التنمية من خلال ابتكارها لبرامج مثل مؤسسة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • قتلى وجرحى إثر اندلاع حريق بمستشفى في تايوان جراء إعصار كراثون
  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • لبنان يكشف ارتفاع أعداد الضحايا والنازحين جراء العدوان (حصيلة)
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات