عبرت الدكتورة افلين حتي مديرة المركز الطبي في الجامعة الأمريكية بالجمهورية اللبنانية، عن سعادتها عقب حصولها علي جائزة الطبيب العربي لعام 2023.

ووجهت الدكتورة افلين في تصريحات خاصة لجريدة الوفد، الشكر لجامعة الدول العربية لدعمها وتقديرها للقطاع الصحي وجهود الكوادر الطبية في التصدي للجوائح وتعريض أنفسهم للمخاطر بسببها.


وأكدت علي ضرورة تبادل الخبرات الصحية بين الدول العربية، وتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة الطوارئ الصحية والأوبئة المستقبلية.
وكرمت الجامعة العربية 3 أطباء من مصر وتونس ولبنان، لفوزهم بجائزة الطبيب العربي، للعام الحالي، وذلك خلال احتفالية نظمها مجلس وزراء الصحة العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.

وفاز بالجائزة كل من: الطبيب المصري د. أحمد عبد الرحمن شقير، أستاذ أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، بالمركز الأول، وفاز د. نجيب بن أحمد، رئيس قسم طب الشغل بمستشفى فرحات حشاد بتونس، بالمركز الثاني. كما فازت د. أفلين حتي، مديرة المركز الطبي في الجامعة الأمريكية بلبنان بالمركز الثالث.

وانطلقت بمقر جامعة الدول العربية، فعاليات الاحتفال بيوم الصحة العربي تحت شعار تأثير تغير المناخ على الصحة، بحضور وزير الصحة والسكان رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الصحة الجزائري رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب عبدالحق سايحي.

وشارك في الاحتفال ممثلو وزارات الصحة بالدول العربية، والمندوبيات الدائمة للدول العربية الأعضاء لدى جامعة الدول العربية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، واتحاد المستشفيات العربية، والعديد من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بالصحة، بالإضافة إلى ممثلي مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالصحة والتنمية المستدامة، والخبراء والمختصين والباحثين والمهتمين بقضايا الصحة والمناخ، وعددٍ من الشخصيات العامة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد بوابة الوفد لبنان الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن التكامل العربي الإفريقي في المجال الاقتصادي بات أولوية ملحة لكي تضع الدول العربية والإفريقية موطئ قدم لها في هذا السباق العالمي المحموم، وفي ظل التغيرات العالمية المتسارعة، وتعاظم التحديات التي تواجه الدول العربية والأفريقية في جميع المجالات، وخاصة في النواحي التنموية والاقتصادية.

وقال العسومي – في الكلمة التي ألقاها اليوم خلال مشاركته في الجلسة العامة لبرلمان عموم إفريقيا في جوهانسبرج بجمهورية جنوب إفريقيا، بصفته ضيف شرف تلبية لدعوة البرلمان الإفريقي – إن جهود الدفع بمسار التكامل العربي الإفريقي لا تقتصر فقط على الدور الذي تقوم به الحكومات في كلا الجانبين، وإنما يستطيع البرلمانيون بما يمثلونه من بُعد شعبي للشراكة العربية الإفريقية أن يكون لهم دور محوري في ترسيخ وتعزيز أسس هذه الشراكة.

اقرأ أيضاًالعالممرصد منظمة التعاون الإسلامي يُحذر من دخول غزة مرحلة إنسانية هي الأكثر حرجاً منذ 7 أكتوبر الماضي

ودعا إلى إطلاق خطة عمل مشتركة بين البرلمان العربي وبرلمان عموم أفريقيا لوضع آليات التعاون التي يمكن من خلالها الدفع بمسيرة التكامل العربي الإفريقي إلى الأمام، مشددًا على “أنه من غير المعقول ومن غير المقبول أن يكون لدينا برلمان يمثل صوت الشعب العربي، ونظير له يمثل صوت الشعب الإفريقي، ولا تكون بيننا آلية عمل منتظمة على أرض الواقع”.

وتطرق العسومي، في ختام كلمته، إلى المجازر وجرائم الحرب التي يقوم بها كيان الاحتلال في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية منذ شهر أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن العالم أجمع أمام هذا الواقع المؤلم القائم على ازدواجية المعايير بات في أمس الحاجة إلى إعادة النظر من جديد في القواعد الحاكمة لإرادة المجتمع الدولي، وإعادة الهيبة والاعتبار للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، موجهًا التحية إلى مواقف الدول والشعوب الأفريقية المدافعة عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود لإنهاء الشغور الرئاسي في لبنان
  • حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية